ليفربول سينافس على الدوري الانجليزي الموسم المقبل
ليفربول سينافس على الدوري الانجليزي الموسم المقبلليفربول سينافس على الدوري الانجليزي الموسم المقبل

ليفربول سينافس على الدوري الانجليزي الموسم المقبل

يعتقد بريندان رودجرز مدرب ليفربول ان فريقه سيعود للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم القادم بعد الابتعاد عن دائرة الصراع في المسابقة المحلية.

وكاد رودجرز ان يقود ليفربول للقبه الأول منذ 1990 في الدوري الانجليزي الموسم الماضي لكن الفريق تعثر في المراحل الأخيرة ليستغل مانشستر سيتي الفرصة وينتزع التتويج في النهاية.

والآن يحتل ليفربول المركز الثامن بفارق 17 نقطة وراء تشيلسي المتصدر ويواجه صعوبة في ضمان انهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل والذي سيمنح الفريق التأهل الى تصفيات دوري أبطال اوروبا على الأقل.

وجاء رحيل لويس سواريز مهاجم اوروجواي الى برشلونة الاسباني قبل بداية الموسم ومعاناة دانييل ستوريدج من الاصابة ليؤثر على أداء ليفربول وخاصة بعد بداية ضعيفة لبعض الصفقات الجديدة لرودجرز.

ولم يخسر ليفربول في كافة المسابقات التي يشارك فيها منذ منتصف ديسمبر كانون الثاني الماضي ويبدو الفريق في طريقه لاستعادة الثقة بقوة.

وقال رودجرز اليوم الخميس في مؤتمر صحفي قبل مواجهة بولتون واندرارز المنتمي للدرجة الثانية في كأس الاتحاد الانجليزي بعد غد السبت "هذا الموسم صعب منذ البداية."

وأضاف "مع العديد من التغييرات وكل ما حدث لم نكن لننافس على لق بالدوري هذا الموسم. هذا هو الواقع."

وتابع "هذا الموسم كان يتعلق بالوصول الى المربع الذهبي وتقليل تأثير العديد من الصفقات الجديدة ومنحهم الفرصة للتطور مع استهداف مسابقات الكأس. أعتقد ان التشكيلة تملك امكانات الفوز بالدوري الانجليزي."

وتعادل ليفربول 1-1 مع ضيفه تشيلسي في ذهاب كأس رابطة الأندية الانجليزية هذا الأسبوع كما سيلعب في دور 32 من الدوري الاوروبي بعد الفشل في التأهل لدور الستة عشر بدوري الأبطال.

وقال رودجرز "يستطيع اللاعبون النضج معا واذا استطعنا النجاح في مسابقة للكأس هذا الموسم سيمنحنا هذا دافعا كبيرا للبقاء معا وتحقيق نتائج ايجابية."

ولم تكتمل لياقة ستوريدج حتى الآن بسبب اصابة في الفخذ أبعدته عن الملاعب منذ سبتمبر أيلول الماضي لكن المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي قد يشارك أمام بولتون بعد التعافي من عدوى في الصدر.

وسيستعيد ليفربول أيضا جهود لاعب الوسط جو الين والظهير جلين جونسون بعد تعافيهما من اصابتين في الركبة والفخذ على الترتيب.

وقال رودجرز "عاد جو الين وتدرب هذا الأسبوع وهو أمر رائع. تمتع جلين بأسبوع جيد في التدريبات ويمكننا الاستعانة به. كما تدرب ماريو أيضا."

وأضاف "سنجري بعض التغييرات من أجل المباراة لكن ليس العديد منها. انها مباراة نريد الفوز بها ونرغب في التقدم نحو الدور التالي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com