مباراة مانشستر سيتي وبورنموث.. رقم قياسي تاريخي لكيفين دي بروين (صورة)

مباراة مانشستر سيتي وبورنموث.. رقم قياسي تاريخي لكيفين دي بروين (صورة)

المصدر: فريق التحرير ونورالدين ميفراني

حقق اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين رقمًا تاريخيًا في المباراة التي تجمع ناديه مانشستر سيتي مع بورنموث، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

وبحسب شبكة ”أوبتا“ للإحصائيات، فإن دي بروين أصبح أسرع لاعب يقدم 50 تمريرة حاسمة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق دي بروين، البالغ من العمر 28 عامًا، رقمه في 123 مباراة، ويليه في المركز الثاني الألماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال (141 مباراة)، ثم إيريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد سابقًا (143 مباراة)، ودينيس بيركامب لاعب آرسنال السابق (146 مباراة)، ويأتي سيسك فابريغاس، لاعب آرسنال وتشيلسي، في المركز الخامس (165 مباراة).

يشار إلى أن دي بروين سجل 41 هدفًا وصنع 70 في 178 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي، علمًا أنه صنع هدفًا وحيدًا ولم يسجل في 9 مباريات مع تشيلسي.

وسجل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هدفين لفريق مانشستر سيتي أمام بورثموت، وبحسب شبكة ”أوبتا“ فإن النجم الأرجنتيني وصل إلى هدفه رقم 400 مع الفرق التي لعب في صفوفها والمنتخب الأرجنتيني حيث سجل لمانشستر سيتي 235 هدفًا في كل المسابقات وهو هدافه التاريخي.

وسجل أغويرو 41 هدفًا لمنتخب بلاده في 96 مباراة، و101 هدفًا مع أتلتيكو مدريد، في حين سجل لفريق أنديبيندينتي الأرجنتيني 23 هدفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com