مانشستر سيتي يعاني من المتاعب مع غياب يايا توريه – إرم نيوز‬‎

مانشستر سيتي يعاني من المتاعب مع غياب يايا توريه

مانشستر سيتي يعاني من المتاعب مع غياب يايا توريه

تعامل مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع غياب هدافه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بسبب الإصابة في وقت سابق من الموسم بشكل رائع، لكن ابتعاد يايا توريه عن خط الوسط تسبب في متاعب جمة للفريق.

وبعد بداية متثاقلة للموسم استعاد توريه قائد ساحل العاج أفضل مستوياته في الأسابيع الأخيرة من 2014 وأحرز 6 أهداف في 8 مباريات، ليقود سيتي للحاق بتشيلسي في صدارة الدوري بعدما كان حامل اللقب يتأخر عن منافسه بثماني نقاط.

لكن منذ رحيل توريه للمشاركة مع بلاده في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، تراجع سيتي بشدة ليتعادل 1-1 مع إيفرتون الأسبوع الماضي قبل أن يخسر 2-0 على أرضه أمام آرسنال الأحد، وهي الهزيمة التي تركت الفريق على بعد 5 نقاط من تشيلسي

وفي حقيقة الأمر غاب توريه (31 عاما) عن 4 مباريات في الدوري هذا الموسم وفشل سيتي في الفوز خلالها جميعا.

وربما يملك سيتي تشكيلة تعج بالأسماء البارزة، لكن عندما يلعب توريه بمستواه المعروف عنه، فإن الفريق ينجح في الخروج من أي مأزق بسهولة.

وجاء أول انتصار لآرسنال على ملعب سيتي منذ 2010 بعد الحد من خطورة خط وسط حامل اللقب والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وبعدما تقدم آرسنال في الشوط الأول عبر ركلة جزاء من الإسباني سانتي كازورلا، وضح افتقاد سيتي بشدة لجهود توريه الذي يتميز بالانطلاقات القوية والتسديدات المتقنة.

ومع مواجهة تشيلسي خارج الأرض في الدوري يوم 31 يناير كانون الثاني الجاري، قد يتمنى التشيلي مانويل بليجريني مدرب سيتي عودة توريه سريعا من كأس الأمم الأفريقية، لكن هذا مستبعد.

وقال بليجريني للصحفيين ”لم نقدم مباراة جيدة. ركضنا كثيرا واستحوذنا على الكرة لفترات طويلة لكن لم تكن لدينا الأفكار المبدعة لمحاولة ايجاد مساحات في مواجهة فريق دافع بشكل جيد للغاية.“

وأضاف ”اهتزت شباكنا مرتين من ركلتين ثابتتين. يايا توريه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا لكن لعبنا بدون سيرجيو أجويرو والآن يجب علينا اللعب بدون يايا.“

وتابع المدرب السابق لريال مدريد الإسباني ”هذا الفريق لا يمكنه الاعتماد على لاعب واحد فقط. ليس هذا هو سبب هزيمتنا.“

وأكد بليجريني أنه يجب على فريقه الآن الفوز في ملعب تشيلسي لتعديل الوضع بعد الهزيمة أمام آرسنال.

وقال بليجريني ”المباراة على ملعب تشيلسي مهمة جدا. يجب علينا تقليص الفارق إلى نقطتين.“

وأضاف ”أتمنى أن نتعافى وأن نلعب بطريقتنا التي نؤدي بها حتى وقتنا هذا باستثناء هذه المباراة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com