الحظ يحالف ساوثهامبتون في فترة الانتقالات مع ضم إيليا – إرم نيوز‬‎

الحظ يحالف ساوثهامبتون في فترة الانتقالات مع ضم إيليا

الحظ يحالف ساوثهامبتون في فترة الانتقالات مع ضم إيليا

حالف الحظ ساوثهامبتون مرة أخرى في فترة الانتقالات، بعدما أحرز ايليرو ايليا المنضم على سبيل الإعارة هدفين ليقود الفريق للفوز 2-1 على ملعب نيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

وانضم المهاجم الهولندي المخضرم على سبيل الإعارة من فيردر بريمن الألماني هذا الشهر، وافتتح التسجيل لساوثهامبتون قبل مرور ربع ساعة من زمن اللقاء، ثم ضمن الفوز الخامس في 6 مباريات بالدوري الانجليزي لفريقه الجديد عقب مرور ساعة من اللعب.

ورغم رحيل عدة لاعبين بارزين في الصيف الماضي إضافة للمدرب ماوريسيو بوكيتينو، تألق ساوثهامبتون تحت قيادة الهولندي رونالد كومان الذي تولى مسؤولية الفريق.

وبعد التعاقد مع المهاجم الإيطالي جراتسيانو بيليه والصربي دوسان تاديتش والسنغالي ساديو ماني، تغير حال الفريق تماما ليصبح بين الأربعة الأوائل في الدوري.

ورغم ابتعاد ايليا عن الأضواء منذ مشاركته مع هولندا في نهائي كأس العالم 2010 عندما خسرت بلاده أمام إسبانيا، يبدو أن الحال سيتغير مع انتقاله إلى ساوثهامبتون.

وقال كومان مشيرا لايليا الذي خاض 27 مباراة مع هولندا وأمضى فترات في صفوف يوفنتوس الإيطالي وهامبورج الألماني ”أعرف اللاعب وسألت نفسي مرات عديدة عما حدث لأنه خاض نهائي كأس العالم.“

وأضاف ”نظام الفريق مهم والطريقة التي لعب بها ايليا اليوم هي الأفضل. كما ان كل لاعب يحتاج ثقة المدرب. ربما كان يفتقر لإيقاع المباراة لكن ما أظهره اليوم هو أمر رائع.“

وتسلطت الأضواء على ساوثهامبتون بعد أول فوز للفريق في 27 عاما على ملعب مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي وخاصة بعد إصابة ثنائي خط الوسط المكون من مورجان شنايدرلين وفيكتور وانياما والتساؤلات بشأن عمق تشكيلة الفريق.

لكن الفريق رد على المشككين بطريقة رائعة وانتزع فوزا أبقاه في المركز الثالث وراء تشيلسي المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

وقال كومان ”قبل بداية الموسم كنت سأضحك إذا قلتم لي أننا سنكون في المركز الثالث بعد مرور 22 جولة.“

ورغم التواضع الذي يتحلى به المدرب الهولندي، إلا أنه توجد قناعات بقدرة ساوثهامبتون على قلب ميزان القوى في الدوري هذا الموسم.

وقال كومان ”نحن لا نسرق النقاط. نحن نلعب كرة قدم جيدة. بالطبع يحتاج المرء لبعض الحظ لكن الروح غير معقولة ومثلما شاهدتم اليوم يثق اللاعبون في أنفسهم.“

وأضاف ”إنهم يعلمون تماما ماذا يجب عليهم أن يفعلوه وحتى عندما لا نلعب جيدا فإننا نحافظ على تنظيمنا. هذا هو مفتاح النجاح.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com