فان غال يفسر تشكيله ”الغريب“ أمام كوينز بارك – إرم نيوز‬‎

فان غال يفسر تشكيله ”الغريب“ أمام كوينز بارك

فان غال يفسر تشكيله ”الغريب“ أمام كوينز بارك

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يرى الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد أن التغييرات التكتيكية التي قام بها في الشوط الثاني، والتي لجأ معها يونايتد إلى اللعب بأربعة لاعبين فقط في خط الدفاع، لعبت دور الحسم في خروج يونايتد بفوز في غاية الأهمية على حساب كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن.

وقال يونايتد عقب المباراة التي أقيمت السبت، ضمن المرحلة الثانية والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز: ”أعتقد أن السرعة تعتبر عاملاً مهمًا دائمًا، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نلعب بـ(أنحيل) دي ماريا في مركز المهاجم، عندما قمت بتغيير طريقة اللعب فإنني كنت أرغب في خلق نوع من السرعة في خط هجومنا، ولذلك قمت باللجوء إلى طريقة اللعب هذه. ودائما ما ينطوي اللعب الهجومي على كثير من المجازفة، ولكننا خرجنا منتصرين بهدفين نظيفين وأعتقد أنه كان فوزا مستحقا.“

ولعب فان غال بلاعب وسط ريال مدريد الإسباني السابق كرأس حربة صريح، فيما دفع بالقائد واين روني في خط الوسط في تشكيلة غريبة على يونايتد اعتمد خلالها طريقة لعب 3-5-2.

وقد شهد شوط المباراة الأول الخالي من اللمحات الفنية فرصًا نادرة لصالح يونايتد الذي كافح لاعبوه لكي يفرضوا إيقاعًا معينًا للعب أمام رجال هاري ريدناب الذين تميزوا بالصلابة في اللعب.

وقد شعر المدير الفني أن أداء فريقه كان في حاجة لمزيد من السرعة وهو ما دفعه للاستعانة بجيمس ويلسون، إضافة إلى قيامه بالدفع بمروان فيلايني قبل ذلك بين شوطي المباراة.

أعرب المدير الفني عن سعادته بظهور خط دفاع يونايتد بصورة قوية، حيث تألق لاعبون أمثال ماركوس روخو وأنطونيو فالنسيا.

وأضاف المدرب المخضرم: ”قد كان التنظيم الدفاعي جيدًا منذ بداية المباراة، نحن لم تهتز شباكنا بخمسة أهداف سوى في مباراة واحدة أمام ليستر سيتي، ونتيجة لذلك، فقد كان متوسط نتائج خط دفاعنا سيئا، ولكنني أعتقد أننا نتميز بوجود تنظيم دفاعي جيد للغاية لذلك، فلا توجد أي مشكلة على الإطلاق.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com