آرسنال يتلقى ضربة موجعة

آرسنال يتلقى ضربة موجعة

قال نادي آرسنال اليوم الخميس إن القائد ميكل أرتيتا سيغيب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بعدما خضع لجراحة ”ناجحة“ في الكاحل الأيسر لعلاج اصابة أبعدته عن المباريات منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.

كما سيفتقد آرسنال لجهود المدافع الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي حتى أبريل نيسان المقبل بعد خضوعه لجراحة في الكتف عقب إصابته أمام ستوك سيتي مطلع الاسبوع الجاري.

وخضع لاعب الوسط الاسباني أرتيتا لجراحة لازالة زائدة عظمية وقال آرسنال في بيان بموقعه على الانترنت ”تمت الجراحة بنجاح وسيبدأ ميكل فترة اعادة تأهيل من المتوقع أن تستمر لنحو ثلاثة أشهر.“

وأضاف المدرب آرسين فينجر ”خضع ميكل لجراحة ناجحة. كان يعاني من صعوبة في حركة الكاحل اضافة الى بعض التورم الذي كان يؤثر على ربلة الساق.“

وتابع ”ولذلك كان يتعين اتخاذ قرار بالتدخل الجراحي وكان هذا الحل الأمثل الذي يمنحه أفضل فرصة للتعافي“

ولم يلعب أرتيتا منذ استبداله في الدقيقة 67 من مباراة فاز فيها آرسنال بهدفين دون رد على بروسيا دورتموند في دوري الأبطال على ملعب الإمارات في 26 نوفمبر تشرين الثاني.

واضاف فينجر ان ديبوشي البالغ من العمر 29 عاما خضع لجراحة في الكتف الايمن عقب اصابته.

وأضاف ”كان امر محزنا بالنسبة لماتيو لانه خضع لجراحتين خلال الموسم ذاته.“

وتابع ”كان قد عاد لتوه للعب. خاض سبع مباريات وسيغيب ثانية. أتوقع غياب ماتيو لثلاثة أشهر لان اي التحام سيشكل خطورة على كتفه.“

وشارك ديبوشي أساسيا في أول سبع مباريات لأرسنال لهذا الموسم من بينها الانتصار في مباراة درع المجتمع على مانشستر سيتي في ملعب ويمبلي كما غاب بعدها عن الثلاثة اشهر التالية بعد اصابته في الكاحل امام سيتي في 13 سبتمبر ايلول.

وعاد إلى الفريق في مباراته في دوري أبطال اوروبا أمام غلطة سراي في التاسع من ديسمبر كانون الأول واستعاد مكانه في التشكيلة الاساسية قبل اصابته الاخيرة والتي جاءت بعد سقوطه أرضا بقوة عقب الاصطدام بماركو ارنوتوفيتش لاعب ستوك سيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com