دي ماريا يطالب بنسيان ”مانشستر فيرغسون“

دي ماريا يطالب بنسيان ”مانشستر فيرغسون“

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أكد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية في 2014 وفقاً للتصويت الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ قبل يومين ، أكد أن مدربه الهولندي لويس فان غال يبني فريقاً جديداً لمانشستر يونايتد يكون قادراً على استعادة أمجاد النادي التي حققها السير أليكس فيرغسون.

وعاد دي ماريا إلى التشكيلة الأساسية ليونايتد للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني وذلك خلال المباراة التي لاقى فيها يونايتد خصمه ساوثهامبتون في نهاية الأسبوع ، وكانت النتيجة مخيبة للآمال بالخسارة بهدف على ملعب ”أولد ترافورد“ ، لكن المباراة على الأقل شهدت عودة أغلى لاعبي يونايتد على الإطلاق وهو يلعب على ملعب أولد ترافورد من جديد.

وعلى الرغم من أنه تم استبداله قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة، وهو ما تطابق مع ما كان ينويه فان غال بالفعل، إلا أن جماهير يونايتد تتوقع أن يكون له دور حاسم في الأسابيع والشهور المقبلة.

وعن حالته بعد العودة من الإصابة قال لاعب بنفيكا البرتغالي السابق : ”هذ الوضع يكون صعبًا بالنسبة لأي لاعب، لاسيما عندما تلعب في أحد الأندية الجديدة بالنسبة لك، أنت تكون مهتمًا بأن تظهر ما الذي يمكنك القيام به بمجرد أن تصل إلى النادي. لذلك عندما تحدث مثل تلك الأمور، فمن المؤكد أن ذلك يعد بمثابة سوء حظ، ولكن الأمر المهم بالنسبة لي عندما عدت، هو أنني كنت في حاجة للتأكد من قدرتي على مساعدة الفريق وذلك هو ما قمت به. من المهم بالنسبة لي وبالنسبة للفريق أن أبذل قصارى جهدي وأن أظهر ما الذي يُمكنني القيام به.“

دي ماريا، الذي تم ضمه للتشكيلة المثالية للفيفا ، كان يتحدث قبل الهزيمة التي تلقاها يونايتد بهدف نظيف أمام ساوثهامبتون وقد حرص على التحلي بالصبر قبيل انطلاق المباراة. صحيح أن يونايتد فرط في المركز الثالث لصالح رجال رونالد كومان ولكن الهزيمة أنهت مسيرة الفريق الخالية من الهزائم والتي وصلت إلى 11 مباراة متتالية ورغم ذلك فإنه مازال هناك مبرر للتفاؤل قبيل رحلتي الفريق المقبلتين إلى كوينز بارك رينجرز وكامبريدغ يونايتد.

وعن مدربه الجديد قال دي ماريا لتليفزيون مانشستر يونايتد : ”هناك تطور قادم في الطريق ، وطريقة لعبي تحت قيادة فان غال مختلفة عما سبقوه من مدربين. طريقة اللعب التي تتميز بالاستحواذ على الكرة سوف تفيد يونايتد في اللعب بأفضل المستويات، وبوجه عام، فإن التغيير نادرًا ما يحدث بسلاسة“.

وأضاف الدولي الأرجنتيني : ”منذ بداية الموسم وإلى وقتنا هذا، يمكنك أن تلاحظ أن أداءنا تطور كثيرًا، لم نكن مميزين في بداية الموسم ولكننا بدأنا في تحقيق بعض الانتصارات بمرور الوقت. هناك بعض الناس الذين يقولون أننا لا نلعب بطريقة جيدة أو أن هذا ليس بمانشستر يونايتد القديم الذي نعرفه – ولكن ذلك غير صحيح. حيث إننا بدأنا في العمل على شيء جديد هنا. نحن نلعب بطريقة لعب جديدة، ويقودنا مدير فني جديد ونعمل بمنتهى الجدية من أجل أن نضمن إعادة مانشستر يونايتد إلى المكان الذي يستحق أن يتواجد فيه.“

وقد فتحت مشاركة دي ماريا أمام يوفيل تاون في كأس الاتحاد الإنكليزي شهية الجميع، حيث إنه انطلق إلى الأمام بثبات ونجح في تخطي المدافعين، ولم يهدر أي وقت وهو في طريقه لإحراز هدفه الرابع منذ انضمامه إلى يونايتد قادمًا من ريال مدريد، وكان هذا الهدف هو الأول له منذ الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكما هو معروف فقد غاب دي ماريا عن التهديف نتيجة للفترة التي قضاها بعيدًا عن الملاعب وقد أعرب عن سعادته الكبيرة بالعودة من الإصابة خلال مباراة الدور الثالث من كأس الاتحاد.

وأردف دي ماريا : ”نحن نركز على التطور كفريق، هدفنا الأساسي هو العمل بجدية وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط. نحن نعلم جميعًا أن بطولة الدوري الإنكليزي في غاية الصعوبة ولكننا نركز الآن على تحقيق أهدافنا وطموحاتنا الخاصة بهذا العام. أما فيما يتعلق بما نسعى لتحقيقه الآن فهو ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا، وتقديم أداء جيد في كأس الاتحاد والتقدم بأكبر صورة ممكنة في بطولة الدوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com