برشلونة يزيل الكآبة.. تشيلسي ويوفنتوس ينفردان بالصدارة

برشلونة يزيل الكآبة.. تشيلسي ويوفنتوس ينفردان بالصدارة

استعاد برشلونة توازنه بالفوز على أتلتيكو مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بينما عاد تشيلسي لطريق الانتصارات في الدوري الانجليزي الممتاز ووسع الفارق لنقطتين مع مانشستر سيتي.

وعزز يوفنتوس موقعه في صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي بانتصاره في نابولي، لكن الأمر تغير تماما في فرنسا حيث قفز أولمبيك ليون للصدارة.

* انجلترا:

تقدم تشيلسي بنقطتين على مانشستر سيتي منافسه على اللقب بعد أن منحه هدفان من أوسكار ودييجو كوستا الفوز 2-0 على نيوكاسل يونايتد، بينما اكتفى سيتي بالتعادل مع مضيفه إيفرتون السبت.

وافتتح سيتي التسجيل عن طريق فرناندينيو، لكن ستيفن نايسميث أدرك التعادل بضربة رأس.

وبعد 21 مباراة يمتلك تشيلسي 49 نقطة مقابل 47 نقطة لسيتي.

وانتهت مسيرة مانشستر يونايتد الخالية من الهزائم في 10 مباريات متتالية، حين سجل دوسان تاديتش لساوثهامبتون في فوزه 1-0 باستاد أولد ترافورد ليقود فريقه لتجاوز يونايتد الى المركز الثالث.

وساعدت ثنائية أليكسيس سانشيز فريقه آرسنال على هزيمة ستوك سيتي 3-0 والتقدم للمركز الخامس على حساب توتنهام هوتسبير. وخسر توتنهام 2-1 خارج ملعبه أمام كريستال بالاس.

وتراجع كوينز بارك رينجرز لمنطقة الهبوط بعد هزيمته العاشرة على التوالي خارج أرضه إذ خسر 2-1 أمام مضيفه بيرنلي.

* إيطاليا:

وسع يوفنتوس الفارق لثلاث نقاط في الصدارة بفوزه 3-1 في نابولي.

ومنح بول بوجبا التقدم ليوفنتوس بتسديدة رائعة في الشوط الأول وأكمل حامل اللقب انتصاره بهدفين في الشوط الثاني عن طريق مارتن كاسيريس وارتورو فيدال بعدما أدرك ميجيل بريتوس التعادل لنابولي.

ويملك يوفنتوس 43 نقطة مقابل 40 نقطة لروما الذي عوض تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع جاره لاتسيو.

* إسبانيا:

حقق ريال مدريد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني الفوز على ملعبيهما بعد الهزيمة في الجولة السابقة ففاز ريال بسهولة على إسبانيول 3-0 السبت، وانتصر برشلونة 3-1 على أتلتيكو مدريد حامل اللقب الأحد.

وبعد خسارته 2-1 في فالنسيا بالدوري الأسبوع الماضي، ثم الهزيمة 2-0 أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الستة عشر لكأس الملك، لم يجد ريال صعوبة حتى في اللعب بعشرة لاعبين أغلب الشوط الثاني بسبب طرد فابيو كوينتراو نتيجة مخالفة عنيفة.

وكانت ليلة ليونيل ميسي هداف برشلونة صاخبة، فسجل هدفا وصنع إثنين وتسبب في ركلة جزاء ضد فريقه لأول مرة في مشواره الاحترافي الممتد منذ 10 سنوات.

ولدى ريال – الذي تتبقى له مباراة – 42 نقطة من 17 مباراة ويملك برشلونة 41 نقطة في المركز الثاني ويحتل أتلتيكو المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

ونجح إشبيلية في تجاوز فالنسيا للمركز الرابع برصيد 36 نقطة بفوزه 2-0 على مضيفه ألميريا الأحد.

* فرنسا:

استغل أولمبيك ليون أسبوعا سيئا لباريس سان جيرمان حامل اللقب وأولمبيك مرسيليا المتصدر ليقفز إلى الصدارة.

وواصل الكسندر لاكازيت تألقه التهديفي الأحد، بثنائية في فوز ليون 3-0 على تولوز ليتجاوز مرسيليا بنقطة واحدة في صدارة الترتيب.

وجاء ذلك بعد هزيمة مرسيليا 2-1 في مونبلييه الجمعة، في استمرار لبداية ضعيفة لعام 2015 لفريق المدرب مارسيلو بيلسا الذي خرج أيضا من كأس فرنسا بركلات الترجيح في الأسبوع السابق.

وكانت المفاجأة الأكبر في خسارة باريس سان جيرمان 4-2 أمام مضيفه باستيا بعدما تقدم 2-0.

وتراجع حامل اللقب للمركز الرابع متأخرا بأربع نقاط وراء ليون، بينما تقدم سانت ايتيين للمركز الثالث بتغلبه 2-1 خارج ملعبه على ستاد رانس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com