تشيلسي يستغل سقوط مانشستر سيتي وينفرد بالصدارة

البلوز يرفع رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني الذي تعادل مع مضيفه إيفرتون بنتيجة 1-1.

انفرد فريق تشيلسي مجددا بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نيوكاسل بهدفين دون رد السبت، في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة التي شهدت تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه إيفرتون 1-1.

ورفع تشيلسي رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وثأر تشيلسي من هزيمته على ملعب نيوكاسل 1-2 يوم السادس من كانون أول/ديسمبر الماضي ليتلقى الفريق هزيمته الأولى في الموسم، قبل أن يتلقى هزيمته الثانية على ملعب توتنهام بنتيجة 3-5 في أول كانون ثان/يناير الجاري.

وفي باقي المباريات، فاز ليفربول على ملعب سندرلاند 1-0 وبنفس النتيجة فاز ليستر سيتي على ضيفه استون فيلا وكذلك فاز وست بروميتش البيون على هال سيتي بهدف نظيف أيضا وتغلب بيرنلي على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1 وتعادل ويست هام يونايتد مع مضيفه سوانزي سيتي 1-1.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سيطر نيوكاسل على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى شباك الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك.

وبمرور الوقت، بدأت ملامح الخطورة تنتقل إلى تشيلسي حيث شن الفريق العديد من الهجمات الخطيرة ولكن الحظ لم يوفق الأسباني دييجو كوستا والبلجيكي ادين هازارد والبرازيلي اوسكار أمام المرمى.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، خطف أوسكار هدف السبق للبلوز مستغلا تمريرة متميزة من برانسلاف ايفانوفيتش.

وفي الشوط الثاني، واصل تشيلسي صحوته بهدف تسجيل هدف ثاني يؤمن به نقاط المباراة ولكنه لم ينجح في تحقيق المراد خلال أول ربع ساعة.

ومع حلول الدقيقة 60، تمكن دييجو كوستا من تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي بعد أن تلقى تمريرة رائعة من أوسكار لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وانفرد كوستا بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا بفارق هدف واحد أمام الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وعلى ملعب جوديسون بارك، سيطر التعادل السلبي على مجريات اللعب حتى الدقيقة 74 حين تقدم البرازيلي فرناندينيو بهدف لسيتي عبر تسديدة قوية.

ولكن إيفرتون نجح بعد 4 دقائق فقط في إدراك التعادل عن طريق المهاجم الاسكتلندي ستيفين نايسميث بمساعدة لايتون بينس.

وابتعد بيرنلي خطوة مهمة عن دائرة الهبوط عبر الفوز على كوينز بارك بهدفين مقابل هدف، حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة صعدت به إلى المركز السادس عشر فيما تجمد رصيد كوينز عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتقدم سكوت أرفليد بهدف لبيرنلي في الدقيقة 12 ثم تعادل تشارلي أوستن لكوينز من ضربة جزاء في الدقيقة 33 قبل أن يحرز داني إنجز هدف الفوز لبيرنلي في الدقيقة 37.

وسجل سايدو بيراينو هدفا في الدقيقة 78 ليقود وست بروميتش للفوز على هال سيتي بهدف نظيف ويرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد هال سيتي عند 19 نقطة في المركز السابع عشر.

وقاد بول كونشيسكي فريق ليستر سيتي للفوز على استون فيلا بهدف نظيف سجله في الدقيقة 45 ليرفع ليستر رصيده إلى 14 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير وتجمد رصيد استون فيلا عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وشهدت الثواني الأخيرة طرد كياران كلارك من استون فيلا و ماثيو جيمس من ليستر.

وتعادل سوانزي مع ويست هام بهدف لكل فريق، حيث تقدم أندي كارول بهدف لويست هام في الدقيقة 43 ثم سجل مارك نوبل لاعب ويست هام هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه أهدى به سوانزي التعادل في الدقيقة 74.

ورفع ويست هام رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع بفارق ثلاث نقاط أمام سوانزي صاحب المركز التاسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com