فان غال: فالديز الحارس الثاني – إرم نيوز‬‎

فان غال: فالديز الحارس الثاني

فان غال: فالديز الحارس الثاني

أنهى الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد جدلاً واسعاً قبل أن يبدأ بشأن حراسة مرمى ”الشياطين الحمر“ بعد التعاقد مع الإسباني فيكتور فالديز حارس برشلونة السابق.

وكان يونايتد قد أعلن يوم الخميس التعاقد مع فالديز البالغ من العمر 32 عاماً لمدة 18 شهرًا مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد لعام آخر.

وكان فالديز، البالغ من العمر 32 عامًا، قد تم تصعيده من أكاديمية شباب برشلونة (لا ماسيا) ، وشارك في أول مباراة رسمية له عام 2002، وفاز بـ 21 بطولة رسمية مع الفريق الإسباني ، وخاض 20 مباراة دولية مع الماتادور.

وظل الحارس الثاني السابق لمنتخب إسبانيا دون فريق منذ نهاية عقده مع برشلونة الصيف الماضي، ورفضت إدارة موناكو الفرنسي تنفيذ الإتفاق المبدئي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة وغيابه عن الملاعب منذ نهاية الموسم الماضي.

وعلق فان غال على التعاقد مع فالديز قائلا للموقع الرسمي للنادي : ”أنا سعيد لقيام فالديز بالتوقيع للنادي. حيث إن فيكتور حارس مرمى متمرس وسجله الحافل بالإنجازات يتحدث نيابة عنه. وقد سبق وأن قلت في العديد من المناسبات أن مانشستر يونايتد سوف يهتم دائمًا بضم أفضل اللاعبين“.

وأوضح فان غال : ”حافظ فالديز على احترافيته الشديدة خلال فترة تأهيله من الإصابة وقد ظهر بصورة مبهرة خلال التدريبات التي خاضها مع الفريق الأول خلال الأسبوعين الماضيين. وسوف ينضم للنادي بوصفه الحارس رقم 2 وهو يعد إضافة رائعة للفريق الأول“.

تحديد فان غال لدور فالديز أنهى جدلاً كبيراً كان قد سيحدث بين فالديز ومواطنه المتألق ديفيد دي خيا ، وكذلك الحارس الدنماركي أندريس لينغارد الذي كان في المركز الثاني في حراسة المرمى بعد دي خيا ، كما حسم في التصريح ذاته أمر رحيل دي خيا إلى ريال مدريد ، حيث أكد دون أن يدع مجالاً للشك أن الحارس الإسباني الشاب هو الحارس الأول للفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com