شيرر يتمنى فشل روني في البريمرليغ

شيرر يتمنى فشل روني في البريمرليغ

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

عبر المهاجم الإنكليزي المخضرم والمعتزل آلان شيرر عن قدرة مواطنه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد على تحطيم رقمه القياسي ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي الممتاز، رغم كونه تمنى أن يفشل في مسعاه ويظل رقمه صامداً مدة أطول ليبقى اسمه خالداً في التاريخ.

وفي المقابل أكد شيرر أن واين روني سيصبح قريباً الهداف التاريخي للمنتخب الإنكليزي لسهولة المهمة، لكونه يحتل المركز الثالث برصيد 46 هدف متخلفاً بفارق هدفين عن المهاجم السابق غاري لينيكير صاحب 48 هدفاً وبفارق 3 أهداف عن المتصدر بوبي شارلتون الذي سجل 49 هدفاً.

وقال شيرر في حوار مع صحيفة ”فور فو تو ّ“ البريطانية: ”أعتقد أنه سيصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا سريعاً، وأتمنى أن لا يتجاوز رقمي فأنا أستمتع به“.

وأضاف شيرر: ”يستطيع فعل ذلك إن ظل في قمة مستواه وحسب الوضعية التي يلعب فيها في فريقه“.

وسجل آلان شيرر 260 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز محتلاً المركز الأول في الهدافين التاريخيين ومتقدماً على المهاجم السابق لمانشستر يونايتد أندي كول صاحب 187 هدفاً، فيما سجل واين روني 181 هدفاً ويحتل المركز الثالث.

وأكد المهاجم السابق لبلاكبورن ونيوكاستل يونايتد أنه معجب بالنجم واين روني قائلاً: ”أنا معجب بواين روني وهو لازال صغيراً 29 عاماً فقط، إذن نعم بإمكانه الوصول لرقمي وتحطيمه في المستقبل“.

ويحتاج واين روني لـ 80 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي الممتاز وقد يصل للرقم القياسي بعد 3 أو 4 مواسم حسب معدلاته في المواسم السابقة حيث لم يتجاوز العشرين هدفاً إلا مرتين طيلة 13 موسماً لعبها في الدوري الإنكليزي الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com