قطبا مانشستر يفلتان من المفاجآت في كأس إنكلترا

قطبا مانشستر يفلتان من المفاجآت في كأس إنكلترا

لندن – أفلت مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم من مفاجآت الكأس وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 على شيفيلد وينزداي الأحد في الدور الثالث (دور الـ64) لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي ليشق الفريق طريقه إلى دور الـ32 للبطولة.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الشوط الثاني ليحقق الفوز على مضيفه يوفيل تاون 2-0 ويرافق جاره إلى الدور الرابع.

كما سار ستوك سيتي على نفس النهج وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3-1 ليتأهل لنفس الدور الذي لحق به أستون فيلا أيضاً بالفوز الصعب والمتأخر 1-0 على بلاكبول.

فجر شيفيلد يونايتد واحدة من مفاجآت بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي وأطاح بفريق كوينز بارك رينجرز من البطولة بعدما تغلب عليه 3-0 الأحد في عقر داره ضمن منافسات الدور الثالث (دور الـ64) للمسابقة.

وأفلت سندرلاند وكريستال بالاس من مفاجآت البطولة وتأهلا للدور التالي بفوز الأول على ليدز يونايتد 1-0 والثاني على مضيفه دافير بأربعة أهداف نظيفة.

وتعادل ساوثهمبتون مع إيبسويتش تاون 1-1 لتعاد المباراة بينهما على ملعب الأخير.

على استاد ”الاتحاد“ بمدينة مانشستر، تقدم وينزداي بهدف مبكر سجله النمساوي أتهي نوهيو في الدقيقة 14 وكان مانشستر سيتي في طريقه للخروج من البطولة ولكن لاعبه جيمس ميلنر سجل هدفين في الدقيقتين 66 و90 ليعبر بالفريق إلى دور الـ 32.

وصمد فريق يوفيل تاون الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية أمام فريق مانشستر سيتي حتى منتصف الشوط الثاني حيث سجل أندير هيريرا عهدف التقدم للضيوفي في الدقيقة 64 ثم أشاف زميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة ليؤكد فوز الفريق 2-0 وتأهل مانشستر يونايتد إلى الدور الرابع للبطولة.

وقلب ستوك سيتي تأخره بهدف لفوز ثمين 3-1 ليلحق بقافلة المتأهلين حيث تقدم الضيوف بهدف سجله كارينجتون في الدقيقة 77 وتعادل ماركو أرناوتوفيتش لأصحاب الأرض في الدقيقة 80 قبل أن يحرز ستيفن آيرلاند هدفين في الدقيقتين 88 و90 ليقود ستوك سيتي إلى الفوز والتأهل.

وتغلب أستون فيلا على بلاكبول بهدف سجله كريستيان بنتيكي في الدقيقة 88 ليحجز مكانه في الدور الرابع.

وعلى استاد ”لوفتس رود“، سقط كوينز بارك رينجرز الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة أمام ضيفه شيفيلد يونايتد (من دوري الدرجة الثانية) بثلاثية نظيفة ليودع كوينز المسابقة ويتأهل شيفيلد لدور الـ32.

وافتتح مارك ماكنولتي التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 36 ثم عزز زميله جامال كامبل رايس فوز الفريق بهدفين آخرين في الدقيقتين 49 و90 ليؤكد كوينز بارك رينجرز مسيرته السيئة في مشاركاته ببطولة كأس الاتحاد الإنكليزية التي لم يعر الدور الرابع فيها منذ عام 1997.

ولحق سندرلاند بقافلة المتأهلين للدور الرابع إثر فوزه على ليدز يونايتد بهدف نظيف سجله باتريك فان إنهولت في الدقيقة 33.

كما أطاح كريستال بالاس بمضيفه دافير بعدما سحقه برباعية نظيفة سجلها سكوت دان في الدقيقتين العاشرة و34 ودوايت جايل وكيفن دويل في الدقيقتين 68 و87 ليمنح كريستال بالاس مديره الفني الجديد آلان باردو أفضل بداية ممكنة لمسيرته مع الفريق.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها دان هدفين في مباراة واحدة منذ بداية مسيرته الكروية.

وقال باردو: ”دمنا أنفسنا بشكل جيد اليوم، كنا بحاجة لتقديم بعض الحماس وبعض المستوى الجيد، واللاعبون استفادوا من التعليمات بشكل جيد اليوم“.

وتولى باردو تدريب الفريق خلفاً للمدرب المقال نيل وارنوك. وقال باردو: ”أنا سعيد بما أشاهده من الفريق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com