ماذا قالوا عن رحيل ستيفين جيرارد؟

ماذا قالوا عن رحيل ستيفين جيرارد؟

أعلن ستيفن جيرارد رحيله عن صفوف ليفربول الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي عقب 17 عاما من ظهوره لأول مرة مع الفريق.

وفيما يلي مجموعة من ردود الفعل على نبأ رحيل جيرارد.

* بريندان رودجرز مدرب ليفربول:

”انه لاعب رائع ولا يمكن إنكار تأثيره الكبير على المباريات التي خاضها. حمل عبء النادي على كاهله في بعض الأحيان واظهر خلال فترة وجودي هنا القدرة التي جعلت منه واحدا من أفضل لاعبي العالم لأكثر من عقد من الزمان.

”لا يمكن مقارنته كقائد ورجل مع أي شخص آخر عملت معه. دفع بالاحترافية الى مستوى جديد كما أن إخلاصه في عمله يمثل نموذجا لجميع من هم في الرياضة.

”انه شخص يضع مصلحة النادي والفريق قبل مصلحته الشخصية واعتقد أن هذا هو الإرث التي سيبقى له في النهاية.“

* جون دبليو هنري وتوم ويرنر مالكا ليفربول:

”إسهاماته في النادي لا يمكن حصرها وهي شهادة على مدى تأثيره. رغم أن ليفربول يملك قائمة طويلة ومميزة من الشخصيات الأسطورية فان ستيفن جيرارد يأتي على رأس تلك القائمة.

”الشعور الآخر الذي يفرض نفسه اليوم هو الاحترام..ليس فقط الاحترام لانجازاته ولكن لقراره الذي توصل إليه هو وعائلته (بالرحيل).

”سيكون لستيفن دور يقوم به مع النادي دوما عندما يحين الوقت الذي يرغب في العودة فيه. نتمنى له الأفضل في مغامرته وأتطلع قدما للترحيب بعودته لإستاد انفيلد في المستقبل عندما يكون الوقت مناسبا.“

* دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول:

”سيظل ستيفي أسطورة دوما ليس بالنسبة لليفربول ولكن بالنسبة لانجلترا أيضا. سينظر إليه على مدار التاريخ باعتباره واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط على صعيد الرياضة. انه لاعب لا يصدق وهذا ما أثبته كل يوم..انه قائد عظيم والنموذج الذي يجب أن يحتذي به كل لاعب شاب في البلاد.“

* جون الدريدج المهاجم السابق لليفربول:

”كنت أدرك دوما انه سيصبح نجما. تابعت مباريات ليفربول على مدار 50 عاما وهو أفضل لاعب شاهدته على الإطلاق.

”لاعب آخر مثل كيني دالجليش يندرج ضمن فئة مختلفة إلا أنني أتعامل بمنطق يتمثل في انه عندما لعب كيني كان كافة أفراد الفريق من كبار النجوم إلا أن ستيفن لعب إلى جانب بعض اللاعبين العاديين الذين لم يكن بوسعهم الدخول لقائمة الاحتياطيين أثناء فترة وجود كيني في الملاعب.“

* راي هوتون لاعب الوسط السابق لليفربول:

”يمثل هذا دون شك قرارا مؤثرا بالنسبة لستيفن إلا أنه محزن له لأنه خدم النادي بشكل لا يصدق. مر ببعض الأوقات الصعبة إلى جانب بعض الأوقات الجيدة.

”الاستمرار من موسم لآخر يظهر شخصية اللاعب. انه لاعب من الفئة الاولى.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة