لويس فان غال: إدارة مانشستر يونايتد لا تعرف شيئًا في كرة القدم – إرم نيوز‬‎

لويس فان غال: إدارة مانشستر يونايتد لا تعرف شيئًا في كرة القدم

لويس فان غال: إدارة مانشستر يونايتد لا تعرف شيئًا في كرة القدم

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

شنّ الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، هجومًا شرسًا على إدارة النادي، في مقابلة مع صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وتولى فان غال قيادة مانشستر يونايتد صيف العام 2014، بعد إقالة ديفيد مويس من تدريب الفريق، وفاز ببطولة كأس إنجلترا مع الفريق العام 2016، إلا أن إدارة النادي قررت إقالته بعد يومين من التتويج بالبطولة، وتعاقدت مع البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال فان غال: ”في بايرن ميونخ يوجد مسؤولون لديهم خبرات كبيرة في كرة القدم، وأنا أقدر ذلك للغاية، ولكن في مانشستر يونايتد يوجد إد وودوارد، الذي تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا للنادي، وهو شخص لا يفقه شيئًا في كرة القدم؛ لأنه في الأصل مسؤول مصرفي“.

وأضاف بقوله: ”هذا أمر سيئ للغاية، أن يدار نادي كرة قدم من وجهة نظر استثمارية فقط“.

وتابع فان غال ”لا أحمل أي مشاعر ضغينة ضد مانشستر يونايتد، أقالوني وتعاقدوا مع مورينيو الذي كان متاحًا وقتها، ولكن هذا القرار الخاص بالتعاقد مع مورينيو تم من وجهة نظر تجارية بحتة“.

وتوج مورينيو مع مانشستر يونايتد ببطولة كأس إنجلترا والدوري الأوروبي، وقاد المانيو للحصول على المركز الثاني في الموسم قبل الماضي، خلف البطل مانشستر سيتي، قبل أن تتم إقالته في ديسمبر 2018، بعد تراجع الأداء والنتائج، وتولى النرويجي أولي غونار سولشاير المهمة بدلًا منه.

وعن انتقال مواطنه فرينكي دي يونغ إلى برشلونة قال فان غال: ”أعتقد أنه سيتعين عليه القتال في برشلونة.. ليس فقط لأنه سيكون له دور مختلف عن دوره في أياكس، ولكن بسبب المنافسة التي سيجدها هناك“.

وأضاف: ”راكيتيتش لاعب لا يصدق، فيدال أيضًا كذلك، حيث أردت التعاقد معه عندما كنت مدربًا لمانشستر يونايتد“.

وتابع المدرب الهولندي: ”يجب أن يضع أي لاعب دائمًا في اعتباره الدقائق التي سيشارك فيها عندما ينتقل لفريق آخر، دي يونغ لاعب رائع، وقادر على إضافة المزيد لبرشلونة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com