دروغبا: فارق الصدارة لا يكفي

دروغبا: فارق الصدارة لا يكفي

لندن – يرى ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي المتصدر أن الفارق الذي يتفوقه به فريقه على أقرب منافسيه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لا يكفي مع انطلاقة العام الجديد.

ويستعد تشيلسي لمواجهة جاره توتنهام هوتسبير الخميس في أول أيام العام الجديد وهو يبتعد بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف سندرلاند.

وقال دروغبا القادم من ساحل العاج: ”سنبدأ بطولة أخرى من جديد، أعتقد أن الأمور ستكون صعبة“.

لكن تشيلسي يجب عليه أن يتوخى الحذر وخاصة أن الفريق كان يتفوق بثماني نقاط على أقرب منافسيه في مرحلة ما من البطولة قبل أن يتقلص هذا الفارق.

وكان من الممكن أن يقلص سيتي الفارق إلى نقطة واحدة في الجولة السابقة لكنه أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه بيرنلي الجمعة الماضي.

وقال دروغبا: ”نعلم أن الأمر لم يحسم بعد، قبل بضع سنوات أعتقد أننا كنا نتفوق بفارق 11 أو 12 نقطة على مانشستر يونايتد ثم فاز المنافس بالدوري في النهاية“.

وأضاف: ”لا أعلم كم عدد النقاط التي كنا نتفوق بها على مانشستر سيتي لذلك ثماني أو تسع نقاط ليست كافية“.

وتابع: ”أعتقد أننا سنبدأ الآن بطولة جديدة، أعتقد ان المنافسة مستمرة“.

ورغم التعادل في المباراة السابقة مع ساوثامبتون تصب الاحصاءات في صالح تشيلسي في مواجهاته خلال السنوات الأخيرة على ملعب توتنهام.

وسيتطلع التشيلي مانويل بليغريني مدرب مانشستر سيتي لعدم تكرار ما حدث من تساهل أمام بيرنلي في المباراة السابقة عندما يتقابل حامل اللقب مع سندرلاند.

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث بفارق سبع نقاط وراء مانشستر سيتي قبل أن يحل ضيفاً على ستوك سيتي.

وسيتقابل ساوثامبتون صاحب المركز الرابع مع آرسنال الذي يحتل المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة