كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي ضد واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي ضد واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يتابع عشاق الساحرة المستديرة، مساء السبت، المباراة المرتقبة التي تجمع بين مانشستر سيتي ونظيره واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وحصد مانشستر سيتي لقب الدوري منذ أيام متفوقًا على ليفربول، ويأمل تحقيق بطولة كأس الاتحاد، بينما يأمل واتفورد حصد اللقب من أنياب السيتي.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة مانشستر سيتي وواتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة، اليوم السبت، الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب ويمبلي.

وتنقل المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق علي محمد علي.

مشوار الفريقين

حصد مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد 5 مرات من قبل آخرها العام 2011، بينما لم يفز فريق واتفورد باللقب من قبل.

وصعد مانشستر سيتي إلى هذه المرحلة بعدما تخطى روثيرهام يونايتد بنتيجة 7/0، ثم فاز على بيرنلي 5/0، ثم تغلب على نيو بورت بنتيجة 4/1، وفاز على سوانزي سيتي بنتيجة 3/2، وتخطى برايتون 1/0 في نصف النهائي.

ووصل واتفورد بعد تخطي ووكينغ 2/0، وفاز على نيوكاسل يونايتد بنفس النتيجة، وتغلب على كوينز بارك رينجرز 1/0، ثم فاز على كريستال بالاس بنتيجة 2/1، وفاز على وولفرهامبتون بنتيجة 3/2.

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في كأس الاتحاد العام 2014 وفاز بها مانشستر سيتي بنتيجة 4/2.

مانشستر سيتي بالقوة الضاربة
يجهز مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا القوة الضاربة لتحقيق الفوز على حساب واتفورد وحسم لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد التتويج بلقب الدوري.

ويغيب عن مانشستر سيتي الثنائي الحارس كلاوديو برافو، وبنيامين ميندي، ويعتمد الفريق على التشكيلة التي تضم الحارس إيدرسون وأمامه الرباعي: إيمريك لابورت، وفينسنت كومباني، وكايل والكر، وأولكساندر زيتشينكو، للدفاع، مع لاعب الارتكاز إلكاي غوندوغان، وأمامه الرباعي: كيفين دي بروين، ودافيد سيلفا، ورحيم سترلينغ، وبرناردو سيلفا، للوسط مع المهاجم سيرجيو أغويرو.

وقال غوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة:“نسعى إلى حسم اللقب أمام واتفورد والتتويج بالبطولة بعد حصد الدوري“.

واتفورد يبحث عن كتابة التاريخ

يأمل واتفورد كتابة التاريخ، وحصد اللقب مع مدربه الإسباني خافي غارسيا الذي أشاد بمواطنه بيب غوارديولا، مؤكدًا أنه أفضل مدرب في الدوري.

ويغيب عن الفريق دومينغز كوينا، ويعتمد واتفورد على تشكيلته التي تضم الحارس هيرلهو غوميز، وأمامه الرباعي: كريستيان كاباسيلي، وكريغ كاتكارت، وكيكو فيرمينا، وخوسيه هوليباس، للدفاع، مع ثنائي الارتكاز: إيتيان كابوي، وعبدولاي داكوريه، وأمامهما ويل هيوز، وجيرارد ديولوفو، وروبرتو بيريرا، للوسط الهجومي، وفي الأمام القائد تروي دين.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن المباراة ستكون واعد للكرة الجميلة، خاصة أن غارسيا مدرب واتفورد يجيد الأداء التكتيكي، والكرة السريعة على الأطراف.

وأضاف:“أعتقد أن إيقاف خطورة دي بروين، ودافيد سيلفا، بالضغط المستمر، سيكون هدف واتفورد لمنع مانشستر سيتي من التسجيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com