أذربيجان تسمح لمخيتاريان بخوض نهائي الدوري الأوروبي في أمان

أذربيجان تسمح لمخيتاريان بخوض نهائي الدوري الأوروبي في أمان

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أكد الاتحاد الأذربيجاني أن الأرميني هنريخ مخيتاريان جناح آرسنال يمكنه الحضور إلى باكو والمشاركة مع فريقه في نهائي الدوري الأوروبي أمام تشيلسي في ملعب باكو الأولمبي في 29 مايو/آيار الحالي، رغم التوترات السياسية المستمرة مع أرمينيا.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين أذربيجان وأرمينيا منذ حرب ناغورنو كاراباخ التي انتهت في عام 1994، وغاب مخيتاريان عن مواجهة قراباغ في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي في باكو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب مخاوف تتعلق بسلامته.

وقال الخان محمدوف الأمين العام لاتحاد أذربيجان إنه تم تقديم جميع الوثائق اللازمة للسماح لمخيتاريان بدخول البلاد، وأصر على ضرورة فصل السياسة عن الرياضة.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن محمدوف قوله: ”بالتأكيد نحن نناقش هذه القضية. قدمت سلطات دولتنا جميع خطابات الضمان إلى الاتحاد الأوروبي وآرسنال“.

وأضاف: ”في الواقع، كان هذا جزءًا من أولوياتنا منذ تأهل آرسنال للنهائي وتمت مناقشته مع الاتحاد وآرسنال، وقد تم توفير جميع الوثائق اللازمة والسلامة والأمن من الدولة. لن تكون هناك مشكلة بالنسبة لهنريخ مخيتاريان للسفر إلى باكو“.

كما اعترف محمدوف بأنه فوجئ بأن هذه المسألة لا تزال قائمة، حيث لا يزال آرسنال غير متأكد بشأن ما إذا كان لاعبهم سيسافر أم لا.

وأضاف محمدوف: ”لأكون أمينًا معك، فوجئت أن هذه القضية لا تزال مستمرة في الصحافة بين جماهير إنجلترا لأننا نتعامل مع هذا الأمر على أنه موضوع تم إنجازه؛ لأننا قدمنا جميع الوثائق اللازمة لحضوره للمباراة ومشاركته بها. حضر ممثلو آرسنال إلى باكو وتحدثوا إلينا مع الاتحاد الأوروبي.

”عندما لعبوا مع قراباغ العام الماضي تم تطبيق نفس الضمانات في ذلك الوقت، لكن المدرب (أوناي إيمري) قرر استبعاده بسبب الإصابة أو شيء من هذا القبيل. الرياضة بعيدة عن السياسة، إنها منفصلة تمامًا. لهذا السبب من حق هنريخ مخيتاريان خوض المباراة النهائية في باكو“.

وسيكون نهائي كل من البطولتين الأوروبيتين للأندية إنجليزيًا خالصًا بعد أن ضرب توتنهام هوتسبير موعدًا في أول يونيو/ حزيران مع ليفربول في دوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة