غوارديولا: مانشستر سيتي بريء من تهمة انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف

غوارديولا: مانشستر سيتي بريء من تهمة انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف

المصدر: رويترز

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن ناديه بريء حتى تثبت إدانته وذلك ردًا على مزاعم انتهاك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قواعد اللعب المالي النظيف.

وأحال الاتحاد الأوروبي للعبة سيتي إلى دائرة قضائية مستقلة بعد فتح تحقيقات بهذا الشأن في مارس/ آذار الماضي.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين في رده على سؤال ما إذا كان هذا القرار سيقوض نجاح فريقه في الملعب قبل مواجهة واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي غدًا السبت ”نحن أبرياء إلى أن يثبت العكس“.

وسيصبح سيتي أول فريق يفوز بالثلاثية المحلية الإنجليزية في حال فوزه على منافسه في الدوري المحلي الذي لم يسبق له التتويج بلقب كبير.

وأضاف غوارديولا الذي أكد بقاءه في منصبه الموسم المقبل: ”إذا أقر الاتحاد الأوروبي ارتكابنا خطأ ما سيتم إيقافنا وعقابنا أو أي شيء يقرره. لكن نحن أبرياء حتى الآن. أدرك أن الناس تنتظر قرارًا بارتكابنا لأخطاء، تحدثت مع رئيس النادي والمديرين التنفيذيين وأدرك بالضبط ما حدث وما فعلوه وأثق فيهم للغاية“.

وعند سؤاله مرة أخرى عن إمكانية حظر مشاركة سيتي في دوري أبطال أوروبا أغلق جوارديولا الموضوع.

وقال ”كل شيء لا يزال مقترحات لكن ما سيحدث لا أدري. نحن أبرياء اليوم وسنرى ما سيحدث في المستقبل، لا أدري ما سيحدث بشأن قرار الاتحاد الأوروبي الذي يعمل حاليًا مع فريق من المحامين يمثلون سيتي ويعرضون كافة الأوراق على ممثلي الاتحاد القاري“.

وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية في مارس/ آذار الماضي أن النادي الإنجليزي أبرم اتفاقيات رعاية ضخمة لا تتوافق مع متطلبات اللعب المالي النظيف.

وتهدف قواعد الاتحاد الأوروبي للعبة منع الأندية من تلقي مبالغ ضخمة عبر اتفاقات رعاية مع مؤسسات لها صلة بملاك النادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة