يويفا يدافع عن اختيار باكو لنهائي الدوري الأوروبي ويعترف بوجود صعوبات تنظيمية

يويفا يدافع عن اختيار باكو لنهائي الدوري الأوروبي ويعترف بوجود صعوبات تنظيمية

المصدر: رويترز

دافع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قراره اختيار باكو لإقامة نهائي الدوري الأوروبي؛ ردًا على خطاب أرسله آرسنال، يطلب فيه معرفة مسوغات هذا القرار؛ بسبب ما لحق بجمهوره الراغب في السفر وحضور المباراة من مشقة.

وسيلتقي آرسنال مع تشيلسي على الملعب الأولمبي في باكو، في 29 مايو، في وقت يواجه فيه الجمهور صعوبات لتأمين رحلات جوية ذهابًا وإيابًا للانتقال إلى أذربيجان التي تبعد نحو 6 آلاف ميل (عن لندن)، بالإضافة إلى تأمين مكان للإقامة قبل أول مباراة نهائية قارية يخوضها آرسنال منذ 13 عامًا.

وقال جيورجيو ماركيتي مدير المسابقات بالاتحاد الأوروبي في بيان: ”تعهد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تتصف عملية اختيار الدولة المستضيفة للمباراة النهائية بالنزاهة والشفافية وتعين على الدول التي قدمت عروض الاستضافة تقديم أدلة على القدرة على تنظيم الحدث على أساس عدة معايير“.

وأضاف: ”تتم عملية تقديم العروض لاستضافة المباراة النهائية قبل نحو عامين من موعد المباراة، ما يعني عدم القدرة على معرفة الظروف المحيطة بالمباراة النهائية بكل دقة وقت الاختيار“.

وقال الاتحاد القاري للعبة، إن أحدًا لم يكن يتوقع أن يكون نهائي الدوري الأوروبي إنجليزيًا خالصًا، وبين فريقين من لندن وقت اختيار الملعب الذي سيستضيف المباراة. لكن الاتحاد وعد بالعمل مع الفريقين لمساعدة الجمهور.

وأضاف البيان: ”لا يوجد أدنى شك في وجود صعوبات تنظيمية“.

وأردف: ”نشعر بالأسف للمشاكل التي تواجه جمهور آرسنال (وتشيلسي) في محاولة تنظيم رحلات إلى باكو. يعمل متخصصون لدينا بكل همة في هذا الأمر بهدف المساعدة في إيجاد حلول أقل كلفة للراغبين في السفر ومشاهدة المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة