تقرير: تشيلسي سيُقيل ساري حتى لو فاز بالدوري الأوروبي

تقرير: تشيلسي سيُقيل ساري حتى لو فاز بالدوري الأوروبي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن تشيلسي يستعد لإقالة مديره الفني ماوريتسيو ساري حتى في حال فوزه بلقب الدوري الأوروبي.

ونقلت صحيفة ”صن“ البريطانية عن تقارير إيطالية أن رومان ابراموفيتش مالك النادي اللندني يميل للاستغناء عن المدير الفني الإيطالي بعد موسمه الأول في البريميرليغ.

وقاد ساري البالغ عمره 60 عامًا تشيلسي إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وخسره بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي ونهائي الدوري الأوروبي الذي سيواجه خلاله جاره آرسنال في 29 مايو/آيار الحالي في باكو بأذربيجان فضلًا عن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وكانت الأولوية للمدير الفني السابق لنابولي قيادة تشيلسي لدوري الأبطال وهو ما تحقق بالفعل رغم ذلك قالت صحيفة ”غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية إن ساري سيرحل.

ويتردد أن ابراموفيتش يعتقد أن علاقة ساري مع الجماهير سيئة ومن المرجح أن تؤدي هذه العلاقة إلى مشاكل كثيرة على المدى البعيد في حال بقائه.

وهتفت جماهير تشيلسي ضد ساري في معظم فترات الموسم خاصة في المباريات الضعيفة والتي شهدت خسارة الفريق اللندني.

ويرجع البعض خطف تشيلسي أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال بالأساس لتراجع أداء آرسنال ومانشستر يونايتد في المراحل الأخيرة من الموسم.

لكن على الرغم من تعرضه لضغوط شديدة، يعتقد ساري أنه سيبقى مع تشيلسي الموسم المقبل، حيث قال في مؤتمر صحفي مؤخرًا: ”أعتقد أني سأبقى مع الفريق لأني أريد ذلك لكني غير متأكد من الأمر، أستطيع أن أقول فقط إن النادي طلب مني العودة لدوري أبطال أوروبا وحققنا الهدف بالفعل.

”كما تعلمون جيدًا ، أحب كرة القدم الإنجليزية. أحب الدوري الإنجليزي الممتاز ، إنه أمر رائع والبطولة الأفضل في العالم. الأجواء في الملاعب رائعة وأود البقاء هنا كثيرًا“.

كانت تقارير إيطالية قد وضعت ساري بديلًا محتملًا لماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com