مانشستر سيتي يرفض هدية ساوثهامتون بتعادل مخيب

رصيد مانشستر سيتي يرتفع إلى 43 نقطة بالمركز الثاني في البريميرليغ، بينما ارتفع رصيد بيرنلي إلى 16 نقطة.

لندن – انتزع نادي بيرنلي نقطة ثمينة من فم الأسد مانشستر سيتي الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وأحرز أهداف السيتي كل من ديفيد سيلفا وفرناندينهو في الدقائق 23 و33 على الترتيب، بينما أحرز لنادي بيرنلي كل من جورج بويد وآشلي بارنس في الدقائق 46، و81.

وسط أجواء صاخبة بدأت مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي حماسية من كلا الفريقين، لتشهد الدقائق العشر الأولى حالة من الكر والفر ولكنها لم تسفر عن أي خطورة حقيقة.

سيطر لاعبي السيتي على مجريات اللقاء في ظل تراجع دفاعي من نادي بيرنلي، فقد شهدت الدقيقة 13 فرصة حقيقة من جيمس ميلنر لتسجيل الهدف الأول بعد أن تلقى تمريرة من الجانب الأيمن من زميله خيسوس نافاس.

لم يقف لاعبو بيرنلي مكتوفي الأيدي بل شكلوا خطورة كبرى على دفاعات السيتي عن طريق الهجمات المرتدة، والتي كادت أن تؤتي بالثمار بأقدام دين ميرني في الدقيقة 19 لولا تصدي جو هارت.

وتقهقر الدفاع الحصين لنادي بيرنلي في الدقيقة 23، بعدما أرسل نافاس تمريرة سحرية لزميله ديفيد سيلفا داخل منطقة الجزاء، وسط غياب دفاعي كامل ليحرز هدف التقدم ويعطي ناديه الأسبقية المستحقة.

شّكل نافاس جبهة يمنى نارية للسيتي، كانت لها الأفضلية الهجومية طوال أحداث الشوط الأول، ولم يتمكن دفاع بيرنلي من إيقاف تلك الخطورة في ظل فارق السرعات الواضح بين اللاعبين.

وتحمل الدقيقة 33 الهدف الثاني للسيتي عن طريق فرناندينهو بعد تسديدة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء، عقب سلسلة من التمريرات السحرية بين اللاعبين تصل إليه أخيراً من الفرنسي سمير نصري.

انتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، وسط سيطرة كاملة على مجريات اللقاء.

رفع نادي بيرنلي شعار لا بديل عن الهجوم بداية الشوط الثاني، ليتمكن جورج بويد من إحراز هدف تذليل الفارق في الدقيقة 46.

حاول سمير نصري التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 56، لكسر تفوق لاعبي بيرنلي عقب إحرازهم الهدف الأول، ولكن يتصدى لها توم هيتون ويخرجها ركلة ركنية.

ارتباك واضح من لاعبي السيتي سمح للاعبي بيرنلي بتشكيل خطورة كبرى عن طريق الهجمات المرتدة.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف التعادل بأقدام آشلي بارنس في الدقيقة 82، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

حاول أصحاب الأرض والجمهور إحراز هدف الثلاث نقاط بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ولكن دون جدوى ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين إيجابياً بنتيجة 2-2.

وبهذا النتيجة ارتفع رصيد السيتي إلى 43 نقطة بالمركز الثاني، بينما ارتفع رصيد بيرنلي إلى 16 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com