ليفربول أفضل فريق خاسر وأرقام آرسنال لم تتطور.. 10 نقاط كشفت عنها الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي

ليفربول أفضل فريق خاسر وأرقام آرسنال لم تتطور.. 10 نقاط كشفت عنها الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

رصدت صحيفة ”دايلي ميل“ 10 نقاط ميزت الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهايته بفوز مانشستر سيتي باللقب للمرة السادسة في مسيرته والثانية على التوالي، وجاء اللقب بعد صراع كبير مع ليفربول، الفريق الذي حصل على أعلى نقاط كوصيف في تاريخ الدوري الإنجليزي والدوريات الأوروبية الكبرى.

وجاءت النقاط العشر على الشكل التالي:

هل يستحق سولشاير قيادة مستقبل مانشستر يونايتد؟

أخرج المدرب النرويجي الفريق من الأزمة سابقًا لكن نهاية الدوري كانت سيئة وتؤكد أن الفريق في حاجة للاعبين جدد في الصيف، ويبقى السؤال بحسب الصحيفة إن كان سولشاير يستحق البقاء لقيادة المستقبل.

وخسر مانشستر يونايتد في الجولة الأخيرة أمام كارديف الذي غادر الدوري الإنجليزي الممتاز قبل جولات وأنهى الدوري بفارق 32 نقطة عن البطل، وهو فارق لا يليق بزعيم إنجلترا.

مانشستر سيتي يزيح جاره ويزيد من أرقامه

فاز مانشستر سيتي برابع لقب له في المواسم الثمانية الأخيرة، ورغم كونه لا يصل لعدد ألقاب جاره مانشستر يونايتد لكنه حاليًا يسيطر على المدينة.

وحقق مانشستر سيتي أرقامًا رائعة فقد فازا 32 مرة، وهو نفس العدد في الموسم الماضي، وحقق 14 فوزًا متتاليًا، كما لم يتأخر في لقائه الأخير سوى 83 ثانية فقد خلالها اللقب قبل أن يسجل 4 أهداف.

لم يهزم موسم مانشستر سيتي سوى موسمهم السابق حيث جمعوا 98 نقطة مقابل 100 وهو ما يجعل منافسيهم يحتاجون لمجهود خرافي للتفوق عليه.

ليفربول أفضل فريق خاسر

قال غراهام سونيس إن ليفربول يشبه البرازيل في 1982 حيث كان أفضل منتخب لم يفز بكأس العالم، وليفربول هذا الموسم أفضل فريق لم يتوج باللقب.

ولم يسبق لفريق أن خسر لقاء واحدًا وجمع 97 نقطة ولم يفز باللقب، وهي أرقام كانت تكفي لفوز أي فريق باللقب في 26 موسمًا سابقًا، ويبقى السؤال أمام الفريق إن كان قادرًا على إعادة الكرّة والتنافس مجددًا على اللقب.

جماهير توتنهام تأمل في بقاء بوكيتينو

تأمل جماهير توتنهام في أن يصرف فريقها الأموال لدخول سوق الانتقالات وشراء لاعبين للتنافس على اللقب لكن المهم يبقى في إقناع المدرب ماوريسيو بوكيتينو بالبقاء.

وعبر بوكيتينو عن رغبته في الرحيل وقدم للفريق عملًا كبيرًا جعلهم في القمة دائمًا، وإن رحل فسيجدون صعوبة في تعويضه حتى بصرف أموال على لاعبين جدد.

أرقام آرسنال لم تتطور

تبقى المشكلة الأكبر لدى آرسنال هي نتائجه خارج ملعب الإمارات، وهي المشكلة نفسها التي عانى منها في عهد الفرنسي آرسين فينغر.

ورغم أنهم حققوا نتائج أفضل لكنهم لم يحافظوا على نظافة مرماهم خارج ملعبهم سوى مرة، وهو ما يدفع أوناي إيمري للتفكير في تحسين دفاعه الموسم المقبل.

نهاية الضغوط وراء نتيجة كريستال بالاس وبورثموت

فاز كريستال بالاس على بورثموت 5-3، وهو ما يؤكد أن الضغوط على اللاعبين حين تخرج من فكرهم يمكنهم الاستمتاع بالكرة.

كريستال بالاس سجل 5 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في كل تاريخه، وروي هودجسون حقق فوزه 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته كمدرب.

ليستر سيتي – تشيلسي لقاءات دون أهداف كثيرة

إن كنت تود أن تتجنب الأهداف فعليك بلقاء يجمع ليستر سيتي وتشيلسي اللذين تعادلا سلبيًا في ختام الدوري الإنجليزي الممتاز.

في آخر 3 لقاءات بينهما سجل هدف واحد، بينما بالنسبة للمدرب ساري كان التعادل السلبي الرابع هذا الموسم، وهو ما يطرح أمامه مشكلة هجوم فريقه.

رافائيل بينيتيز يوجه رسالة لمالك الفريق

استغل المدرب الإسباني الجولة الأخيرة لتوجيه رسالة لمالك النادي، حيث حافظ الفريق على مكانه في الدوري الإنجليزي الممتاز وفاز 4-0 على فولهام.

في بداية حملته الأولى سقط الفريق لكنه فاز 5-1 على توتنهام في الجولة الأخيرة ثم عاد للدوري الإنجليزي الممتاز، وفي الموسم الماضي أسقط تشيلسي في الجولة الأخيرة 3-0 وهذا الموسم فولهام 4-0.

بنيتيز مدرب جيد يستطيع إخراج أفضل ما عند لاعبيه، والرسالة لمالك الفريق لتقديم عرض جديد لمدربه.

هيدرسفيلد تاون : ثالث أسوأ فريق هابط

لم يجمع فريق هيدرسفيلد سوى 16 نقطة هذا الموسم، وهو ثالث أسوأ فريق احتل المركز الأخير في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ديربي كونتي 2007-2008 حين جمع 11 نقطة وسندرلاند 2005-2006 الذي جمع 15 نقطة.

وحتى على صعيد الأهداف سجل ديربي 20 وسندرلاند 21 وهيدرسفيلد 22.

موسم جيد لواتفورد

حقق واتفورد موسمًا جيدًا حيث احتل المركز الـ11 وهو أحسن مركز له في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 1986-1987 كما بلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

نتائج الفريق تعني أن المدرب الحالي الإسباني خافيير غارسيا يستحق البقاء لموسم ثالث وبإمكانه قيادتهم للأفضل.

مواد مقترحة