هل يوجه نادي ليفربول صفعة جديدة إلى برشلونة في صفقة دي ليخت؟

هل يوجه نادي ليفربول صفعة جديدة إلى برشلونة في صفقة دي ليخت؟

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية التطورات الأخيرة في صفقة الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، مع نادي برشلونة.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، إن وفدًا من نادي برشلونة توجه إلى أمستردام، يوم الجمعة الماضي، في محاولة لوضع الرتوش الأخيرة على صفقة دي ليخت، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي لضم اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا حتى الآن.

وتألق دي ليخت رفقة أياكس أمستردام، وخاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث كان الفريق الهولندي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية، قبل الخروج الدرامي من الدور قبل النهائي على يد توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وأضافت: ”الوفد الرفيع المستوى من نادي برشلونة لم يحقق جديدًا من رحلته إلى أمستردام، اللاعب يريد برشلونة، ولكن النادي الهولندي يريد تحقيق أكبر فائدة اقتصادية من الصفقة، وبدا ذلك واضحًا من تصريحات إدوين فان دير سار، المدير الاقتصادي لأياكس، والتي أكد فيها أن وجهة دي ليخت المقبلة ستكون إسبانيا أو إنجلترا“.

وأشارت إلى أن مسؤولي برشلونة علموا خلال رحلتهم إلى أمستردام أن نادي ليفربول يحاول اقتناص صفقة دي ليخت، كي يلعب إلى جوار مواطنه الهولندي فيرجيل فان دايك في دفاع الريدز.

وكان ليفربول قد حقق ”ريمونتادا“ تاريخية على حساب برشلونة في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز البارسا ذهابًا في ملعب ”كامب نو“ بثلاثية نظيفة، وردّ الريدز في ”أنفيلد“ برباعية نظيفة، ليصعد إلى نهائي البطولة.

وأكدت الصحيفة الكتالونية أن تدخل رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو سيكون مهمًا لحسم صفقة دي ليخت، كما حدث من قبل مع الهولندي فرانكي دي يونغ، لاعب أياكس، حيث نجح بارتوميو في إنهاء الصفقة قبل أن يرحل اللاعب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

مواد مقترحة