مانشستر يونايتد يواصل التقدم تحت قيادة فان جال

مانشستر يونايتد يواصل التقدم تحت قيادة فان جال

في الوقت الذي يتصارع فيه تشيلسي ومانشستر سيتي على صدارة دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم، يستمر مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي المخضرم لويس فان جال في تحسين أدائه في كل جولة من جولات البطولة.

وواجه المدرب الهولندي بداية غير موفقة مع ناديه الجديد هذا الموسم، إلا أن فوز فريقه في 7 من 8 مباريات في الدوري دفعت به إلى المركز الثالث في القائمة مباشرة بعد ثنائي المقدمة.

وإذا ما نجحت التشكيلة الحالية ليونايتد في السير على خطى الفريق أيام مدربه السابق أليكس فيرجسون والذي كان معروفا بتقديم أداء أكثر قوة في النصف الثاني من الموسم، فربما يكون للفريق دور في تحديد وجهة اللقب.

وسيحل مانشستر يونايتد ضيفا على توتنهام هوتسبير اللندني الأحد، وقال لاعب وسط يونايتد مايكل كاريك ”الإشارات كانت طيبة في الأسابيع الأخيرة. شعرنا بخيبة أمل بالغة لعدم فوزنا في الأسبوع الماضي (أمام أستون فيلا) إلا أننا هزمنا نيوكاسل (أمس الجمعة) والآن أمامنا مباراتان كبيرتان خارج أرضنا. ستكون المباراتان بمثابة اختبار لنا.“

وبعد مواجهة توتنهام، سيحل يونايتد الذي يتخلف بسبع نقاط عن سيتي الثاني في الترتيب وبعشر نقاط عن تشيلسي المنفرد بالصدارة ضيفا على ستوك سيتي في أول أيام العام الجديد.

وأضاف كاريك قوله ”نواصل التطلع إلى المقدمة وسنحاول الاستمرار في السعي للحاق بهما (سيتي وتشيلسي).. لا نقنع بالمركز الثالث. إنه تقدم وتحسن بالتأكيد إلا أننا نريد الاستمرار في الصعود.“

ويحتل توتنهام المركز السابع برصيد 30 نقطة بعد فوزه الجمعة 2-1 على ليستر سيتي وهو الفوز الثالث على التوالي له والذي تحقق بفضل تألق مهاجمه هاري كين الذي أحرز 15 هدفا في جميع المنافسات هذا الموسم.

وقال كين ”لقد حققنا بعض التقدم عن طريق تحقيق عدد من الانتصارات.“

وعن المنافس المقبل قال كين ”تحسن أداء يونايتد وستكون مباراة صعبة لكننا نثق في انفسنا ونحن على استعداد للقاء.“

وسيتوجه تشيلسي جنوبا لمواجهة ساوثهامبتون الذي يبدو أنه استعاد توازنه بعد عثرته في أعقاب بدايته الموفقة في الموسم الحالي.

وقال رونالد كومان مدرب ساوثهامبتون بعد فوزه الجمعة، على كريستال بالاس 3-1 وهو الفوز الثاني له على التوالي بعد 4 هزائم متتالية ”استعدنا الثقة بالنفس من جديد.. نحن ندرك أن تشيلسي فريق قوي. وستكون المواجهة تحديا.“

وسيسجل سيتي الذي يدربه التشيلي مانويل بليجريني رقما قياسيا على مستوى النادي بالفوز العاشر على التوالي في جميع المنافسات إذا نجح في اقتناص النقاط الثلاث في مباراته أمام بيرنلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com