البريمرلييغ لا يعرف الراحة مع احتدام المنافسة على القمة

البريمرلييغ لا يعرف الراحة مع احتدام المنافسة على القمة

لا وقت للراحة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تعود الفرق إلى الملاعب الأحد، بعد يومين فقط من ”بوكسينج داي“.

وتقام 9 مباريات الأحد، في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي، بعد يومين من ”بوكسينج داي“، وهي أقصر فترة راحة، حيث تخوض الفرق 3 مباريات في غضون 6 أيام.

وقال الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال عقب الفوز على كوينز بارك رينجرز 2-1 ”هي فترة مهمة جدا، هناك 3 مباريات في فترة قصيرة جدا ويمكننا حصد النقاط“.

وأضاف: ”منافسونا سينظرون للأمر هكذا أيضا ، ولكن علينا فقط أن نقدم الأداء المطلوب والاستفادة من الأمر، الثبات خلال هذه الفترة هو الذي سيصنع الفارق“.

وتشهد جولة الأحد، مشاركة فرق تبحث عن التواجد ضمن المربع الذهبي، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع مضيفه توتنهام صاحب المركز السابع ويستضيف ويست هام فريق آرسنال في مواجهة بين صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وستكون أبرز مواجهات الأحد، مباراة ساوثهامبتون صاحب المركز الرابع مع تشيلسي المتصدر.

ويتصدر البلوز جدول الترتيب بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بعد فوز الأول على ويست هام 2-0 وفوز سيتي على ملعب وست بروميتش البيون 3-1 الجمعة.

وحقق ساوثهامبتون فوزه الثاني على التوالي، بعد أن فشل في تحقيق الفوز طوال 5 مباريات متتالية، وهزم مضيفه كريستال بالاس 3-1 ليتخطى ويست هام إلى المركز الرابع.

وقال الهولندي رونالد كويمان المدير الفني لساوثهامبتون: ”بالنسبة للجميع فإن مواجهة تشيلسي هو الاختبار الأكبر، من وجهة نظري فإنه أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، ولكننا نثق في أنفسنا وستكون مباراة رائعة“.

وسيكون مانشستر سيتي على موعد مع مواجهة أسهل مقارنة بتشيلسي، حيث يستضيف بيرنلي صاحب المركز الثاني من القاع.

وسجل سيتي جميع أهدافه الثلاثة في مرمى وست بروميتش في الشوط الأول، في طريقه نحو تحقيق الفوز السابع على التوالي في الدوري الممتاز والفوز التاسع على التوالي على مستوى جميع المسابقات، علما بأن الفريق لعب مجددا بدون مهاجم صريح بسبب الإصابات.

وقال جيمس ميلنر لاعب وسط سيتي: ”هذا الأمر يظهر قوتنا بعمق لتحقيق الفوز رغم الغيابات العديدة، تشيلسي له شأنه الخاص، علينا أن نعتني فقط بمشوارنا، وأن نكون واثقين في قدرتنا على حصد النقاط كما فعلنا (أمس)“.

ولا يتلخص الأمر فقط في الصراع على القمة في الدوري الإنجليزي، حيث أن هناك صراعا آخر في القاع في ظل تواجد 6 فرق في منطقة الخطر.

وتخوض 4 فرق مهددة بالهبوط مبارياتها غدا الأحد حيث يلتقي ليستر سيتي مع هال سيتي وكوينز بارك رينجرز مع كريستال بالاس.

ويحتل ليستر المركز الأخير بعشر نقاط بفارق 5 نقاط خلف بيرنلي وكريستال بالاس.

ولكن نيجيل بيارسون المدير الفني لفريق ليستر لم يفقد الأمل رغم عدم تحقيقه أي انتصار طوال 13 مباراة.

وقال بيارسون عقب الهزيمة أمام توتنهام 1-2 :“سنواصل السعي، لا يمكن أن نستسلم“.

وأضاف: ”في الوقت الراهن الأوضاع صعبة للغاية لأن الفوارق ضيقة جدا، إنها الوقائع الصعبة للدوري الإنجليزي الممتاز، لكي نبقى (في الدوري الممتاز) علينا أن نرفع مستوانا ونصمد، ولدي كل الثقة في قدرة اللاعبين على تحقيق ذلك“.

وفي مباريات أخرى، يلتقي سندرلاند مع مضيفه أستون فيلا، وستوك سيتي مع وست بروميتش ونيوكاسل مع إيفرتون فيما يلتقي ليفربول مع سوانزي سيتي الإثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com