مورينيو يكشف أكذوبة أقوى دوري في العالم
مورينيو يكشف أكذوبة أقوى دوري في العالممورينيو يكشف أكذوبة أقوى دوري في العالم

مورينيو يكشف أكذوبة أقوى دوري في العالم

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنكليزي ما يتردد عن أن الدوري الإسباني هو أقوى دوري بالعالم ، مؤكداً أن البريميرليغ هو الأقوى بكل جدارة.

وكان الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد الحالي وتوتنهام الإنكليزي السابق قد أعلن في وقت سابق أن الليغا هو أقوى بطولة في العالم.

وسبق لمورينيو أن عمل في الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان وكذلك البرتغالي مع بورتو ، وبالطبع ريال مدريد الإسباني لمدة ثلاث سنوات قبل أن يعود إلى ستامفورد بريدج في 2013، وفي العام ذاته انتقل بيل من توتنهام إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو.

وقال مورينيو في تصريحات تليفزيونية يوم الخميس إن سيطرة ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد على ألقاب الدوري الإسباني، يضعف المسابقة ولا يزيدها قوة.

وأضاف : "بيل يقول ذلك لأنه متواجد حاليا بالليغا لكني تواجدت هناك لفترة أيضاً، فزت باللقب موسماً وخسرته أخر وأدرك تماما الاختلافات بين الليغا والبريميرليغ ، وأن تدخل المباراة وأنت تدرك أنك فائز لا محالة لا يعني قوة المسابقة على الإطلاق".

وأوضح المدرب الاستثنائي قائلا : "الكل يعرف أن برشلونة وريال مدريد هما أفضل فريقين في العالم، الفريق الثالث مثل أتليتكو يؤدي بصورة هائلة وتوج بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي ، لكن بعد ذلك هناك فوارق كبيرة، ولهذا السبب فإن الرقم القياسي للنقاط هناك 100 نقطة و126 هدفا خلال موسم واحد، أما في إنكلترا من المستحيل تحقيق ذلك لقوة المنافسة بين الأندية العشرين".

واختتم المدير الفني السابق لريال مدريد تصريحاته بالتأكيد على أن الليغا يضم أفضل فريقين بالعالم ، لكنه ليس أفضل مسابقة محلية بالعالم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com