روني يدعم فالكاو ضد فان غال

روني يدعم فالكاو ضد فان غال

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

أبدى الفتى الذهبي واين روني قائد مانشستر يونايتد الإنكليزي مساندته الكاملة لزميله الكولومبي راداميل فالكاو لكي يواصل تسجيل الأهداف في فترة الأعياد عقب الهدف الذي أحرزه في مرمى أستون فيلا نهاية الأسبوع الماضي.

وسجل فالكاو هدفين فقط في الدوري الإنكليزي منذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد في أخر أيام فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة ، كان أخرهم في مرمى أستون فيلا الأسبوع الماضي ما عرضه لانتقادات كبيرة.

وكان المهاجم قد أصبح في وقتٍ قصير اللاعب المفضل لدى الجماهير منذ أن انتقل إلى قلعة أولد ترافورد قادمًا من موناكو على سبيل الإعارة في فصل الصيف، وقد عززت سيرته الطيبة هذه بإحراز هدف التعادل على ملعب ”فيلا بارك“ ليرد به على هدف كريستيان بنتيكي الافتتاحي في شوط المباراة الأول.

كما أن هذا الهدف رد بشكل سريع على انتقادات مدربه الهولندي لويس فان غال بشأن الإصابات المتكررة لمهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق وغيابه عن المباريات وبالتالي غيابه عن هز الشباك، ما دفع المدرب الهولندي المخضرم لتهديد مهاجمه بالاستغناء عنه بنهاية فترة الإعارة.

وفي حديثه عشية لقاء يونايتد المرتقب مع نيوكاسل يوم الجمعة ، أوضح روني السبب في تأقلم اللاعب المنضم مؤخرًا للنادي بسرعة مع الحياة في ”أولد ترافورد“ كما احتفى بالهدف الرائع الذي أحرزه فالكاو في المباراة.

وشرح روني أسباب مساندته لفالكاو في لقاء مع القناة الرسمية للنادي الإنكليزي قائلا : ”شئ رائع بالنسبة لفالكاو أن يحرز هدفًا، لقد كانت رأسية رائعة ، أنا سعيد به، وآمل أن يستمر بهذا الأداء في المباريات القليلة المقبلة ، بالتأكيد سوف يكون من الغريب على اللاعبين الجدد أن يشاركوا في عدد من المباريات يزيد عن أي وقت مر عليهم خلال عيد الميلاد، لاسيما أن تلك الفترة كانوا يحصلون على إجازة خلالها في الفترات السابقة. والآن فإنه ينبغي عليهم التأقلم والاستعداد لذلك، وذلك بعد أن أصبحوا على دراية بجدول المباريات. أنا متأكد من أنهم سيكونون على استعداد للمباريات المقبلة.“

جدير بالذكر أن رجال لويس فان خال يتأهبون في الفترة الحالية للقاء نيوكاسل، وهو اللقاء الذي يعيد روني الذاكرة للموسم الماضي عندما استطاع نيوكاسل الانتصار على يونايتد في ملعب أولد ترافورد.

روني لا يخشى نيوكاسل

ومع ذلك، فإن مهاجم يونايتد يعتقد أن المردود الطيب الذي قدمه يونايتد على ملعبه في المباريات الماضية سيكون محفزًا لهم خلال هذه المباراة ، مضيفاً : ”لقد كانت صدمة، قدمنا بعض النتائج السيئة على ملعبنا الموسم الماضي ولكن لحسن الحظ أن أداءنا على ملعبنا هذا الموسم أفضل كثيرًا. هذا مهم بالنسبة لنا لأننا نريد الاستمرار في الحفاظ على الفوز في المباريات التي تقام على ملعبنا“.

وأضاف القائد في شرحه لأداء نيوكاسل قائلاً : ”لقد مروا بمراحل صعود وهبوط ، حيث بدأوا بشكلٍ سيء وكانت هناك بعض الأصوات التي طالبت بإقالة آلان باردو. أنا سعيد لعدم إقالته وأعتقد أنهم استطاعوا بعد ذلك تحقيق الانتصار في خمس أو ست مباريات متتالية. على الرغم من أنهم لم يتمكنوا من الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط كما كانوا يرغبون في المباريات القليلة الماضية، إلا أن مواجهة نيوكاسل دائمًا ما تكون صعبة“.

ويحتل مانشستر يونايتد حالياً المركز الثالث في البريميرليغ قبل بداية مباريات فترة الإعياد وهو مركز طيب للغاية مقارنة بالموسم الماضي الذي يعتبر كارثياً بكل المقاييس لرفاق روني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com