أسوأ تصريحات عام 2014 في عالم كرة القدم – إرم نيوز‬‎

أسوأ تصريحات عام 2014 في عالم كرة القدم

أسوأ تصريحات عام 2014 في عالم كرة القدم

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

شهد عام 2014 عدة تصريحات مثيرة للجدل في عالم كرة القدم من مدربين ولاعبين، بعضها كان ميداناً للسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضها أدخل بعض المدربين في جدال مع لاعبيهم، وبقي البرتغالي جوزيه مورينيو الرقم واحد في التصريحات الساخنة والمثيرة كما تعود دائماً.

ونستعرض بعض التصريحات التي أثارت الجدل أو كانت سبباً للسخرية أو عرضت صاحبها للمشاكل.

1- ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد السابق

صرح المدرب الذي عوض فيرغيسون أن لاعبون كبار عرضوا أنفسهم على مانشستر يونايتد مما دفع الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي تعرضه للسخرية عبر صور تجمع مدربي الفرق الأخرى بلاعبيهم يسألونهم هل فعلاً قمتم بعرض أنفسكم على مانشستر يونايتد؟.

2- مورينيو مدرب تشيلسي

لم يجد مورينيو المثير للجدل طريقة ينتقد من خلالها مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو سوى وصفه بالعجوز مشككاً في عمره الحقيقي وأدى ذلك لرد اللاعب على مدربه قولاً وفعلاً حين سجل هدف وذهب يحتفل بطريقة العجوز على عكازه.

3- بريندان رودجرز مدرب ليفربول

اعترف المدرب الأسكتلندي لفريق ليفربول أن التعاقد مع المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي كان غلطة كبيرة، لكنها كلفت 16 مليون جنيه، متراجعاً عن أقوله السابقة التي أشاد خلالها باللاعب الأسمر ومطالبته الجماهير بالصبر في انتظار تألقه القادم والذي لم يأت نهائياً.

4- ماريو بالوتيلي مهاجم ليفربول

كانت تغريدة للمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي على صفحته في موقع تويتر والتي جاء فيها: ”لا تكن عنصرياً، كن مثل ماريو فهو سباك إيطالي صنعه اليابانيون ويتحدث الإنكليزية ويشبه المكسيكيين ويقفز مثل الرجال السود ويجمع النقود مثل اليهود“، كافية لمزيد من المشاكل للاعب حيث تم إيقافه وحرمان فريق ليفربول من خدماته رغم عدم جدواه أصلاً في صفوف الفريق لتراجع مستواه.

5- عزيز العامري مدرب المغرب التطواني السابق

أصبح المدرب المغربي السابق لفريق المغرب التطواني المغربي محط سخرية من العديد من الصحفيين ورواد المواقع الاجتماعية حين وصف كل من البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنهما مدربان فاشلان، ولا يجيدان قراءة اللقاءات واللعب بطريقة دفاعية.

6- كارل هاينز رومينيغه رئيس بايرن ميونخ

بعد هزيمة بايرن ميونخ في البرنابيو أمام ريال مدريد بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا، أكد كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لفريق بايرن ميونخ أن لقاء الإياب سيكون بمثابة جهنم للفريق الملكي حيث ستحرق الأشجار من طرف 70 ألف مشجع، وهو التصريح الذي سخر منه المدرب أنشيلوتي قائلاً: ”أتمنى أن تحرق الأشجار لكن بعد رحيلنا“.

وكان التصريح الناري حافز للاعبي الفريق الملكي لحرق بايرن ميونخ على أرضه وبين جماهيره برباعية نظيفة، وتحويل الملعب إلى جهنم لأصحاب الأرض.

7- مورينيو يسخر من فينغر

أدمن البرتغالي جوزيه مورينيو السخرية من الفرنسي آرسين فنغير مدرب آرسنال بعدما اعتبر أن الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي أمر جيد للفريق اللندني بعد 9 سنوات عجاف دون لقب.

والمثير أن المدرب البرتغالي خرج الموسم الماضي مع تشيلسي دون التتويج بأي لقب محلي أو قاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com