ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على بيرنلي وتعادل مانشستر يونايتد وتشيلسي (صورة)

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على بيرنلي وتعادل مانشستر يونايتد وتشيلسي (صورة)

المصدر: فريق التحرير

واصل مانشستر سيتي حملته الناجحة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، بعدما حقق فوزًا صعبًا وثمينًا 1-0 على مضيفه بيرنلي، اليوم الأحد، في الجولة 36 للمسابقة.

واستعاد مانشستر سيتي، الذي حقق انتصاره الثاني عشر في المسابقة على التوالي، صدارة ترتيب المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 92 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، قبل مرحلتين فقط على نهاية المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي، الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة منذ 16 مارس (آذار) الماضي، عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

ورفع أغويرو رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 20 هدفًا، ليتقاسم المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة مع السنغالي ساديو ماني جناح فريق ليفربول، بفارق هدف خلف النجم الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول، الذي يتربع على الصدارة منفردًا.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في مباراتيه المتبقيتين بالبطولة أمام ضيفه ليستر سيتي ومضيفه برايتون، حتى يتوج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، دون النظر لمباراتي ليفربول مع مضيفه نيوكاسل يونايتد وضيفه وولفرهامبتون في المرحلتين المقبلتين للبطولة.

وفي مباراة أخرى حسم التعادل 1/1، مباراة القمة بين مانشستر يونايتد وضيفه تشيلسي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد، في قمة مباريات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع التعادل رصيد تشيلسي إلى 68 نقطة، ليفشل في التقدم إلى المركز الثالث، ويظل في المركز الرابع، مقابل 65 نقطة لمانشستر يونايتد، ليظل في المركز السادس، وفشل هو الآخر في التقدم إلى المركز الرابع.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي كاملًا:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com