تشيلسي يسعى لحرمان مانشستر سيتي من الاحتفال
تشيلسي يسعى لحرمان مانشستر سيتي من الاحتفالتشيلسي يسعى لحرمان مانشستر سيتي من الاحتفال

تشيلسي يسعى لحرمان مانشستر سيتي من الاحتفال

الشواهد والمؤشرات تصب في صالح تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قبل عيد الميلاد والعام الجديد، إلا أن مدربه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو يرغب أيضا في حرمان الملاحق المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب من أي فرصة للاحتفال خلال الفترة المقبلة المزدحمة بالارتباطات.

وبعد فوزه خارج أرضه 2-0 على ستوك سيتي الإثنين الماضي، ضمن النادي اللندني الانفراد بصدارة القائمة بعد أن رفع رصيده إلى 42 من 17 مباراة متفوقا بثلاث نقاط على سيتي.

وفي آخر 3 مرات، تصدر فيها تشيلسي الترتيب في عيد الميلاد، فإنه نجح في الفوز بلقب الدوري الانجليزي لكن في ظل ملاحقة لصيقة من المتألق سيتي، فإن مورينيو يهتم بكل صغيرة وكبيرة في ظل وجود لقاءات مهمة لفريقه خلال الفترة المقبلة.

وسيحل فريق المدرب سام الارديس وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع ضيفا على تشيلسي في العاصمة البريطانية الجمعة المقبل، قبل أن يحل تشيلسي ضيفا على ساوثهامبتون الأحد. وبعد ذلك سيلتقي تشيلسي مع جاره اللندني توتنهام هوتسبير في أول أيام العام الجديد.

وقال مورينيو للصحفيين بعد الفوز في ستوك "علينا الآن التركيز على المباريات الثلاث التي سنخوضها حتى نهاية هذه الفترة.. نحن في الصدارة منذ اليوم الأول وذلك بسبب أدائنا الجيد."

وأضاف مورينيو قوله "اللعب في مواجهة سام الكبير (مدرب وست هام) مهمة صعبة بالنسبة لنا وعلينا التعامل مع هذا الأمر. الثلاث نقاط التي نتفوق بها في الصدارة هي مزية صغيرة نحتمي بها."

وسيحل سيتي الثاني في الترتيب ضيفا على وست بروميتش ألبيون بحثا عن الفوز السابع على التوالي في الدوري، إلا أن الفريق لا يزال محروما من جهود مهاجميه المصابين ستيفان يوفتيتش وإيدن جيكو وسيرجيو أغويرو.

ويغيب عن تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بليجريني أيضا القائد فينسن كومباني، إلا أن لاعب الوسط ديفيد سيلفا جاهز للعب بعد أن أحرز هدفين في فوز فريقه 3-0 على كريستال بالاس في الجولة الماضية.

وقال سيلفا "أحب اللعب في الوسط رغم أنني استطيع اللعب على الجناحين. عندما ألعب في الوسط أحصل على فرص للتهديف وهذا هو سبب إحرازي هدفين. لكن سيسعدني مساعدة الفريق عند عودة المهاجمين."

وفي مباريات أخرى الجمعة، يستضيف مانشستر يونايتد الثالث في الترتيب منافسه نيوكاسل يونايتد، بينما يحل كوينز بارك رينجرز ضيفا على جاره اللندني آرسنال في استاد الإمارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com