السيتزنز وبرشلونة يشعلان المنافسة في انجلترا وإسبانيا
السيتزنز وبرشلونة يشعلان المنافسة في انجلترا وإسبانياالسيتزنز وبرشلونة يشعلان المنافسة في انجلترا وإسبانيا

السيتزنز وبرشلونة يشعلان المنافسة في انجلترا وإسبانيا

أحرز ديفيد سيلفا هدفين ليمنح مانشستر سيتي الفوز 3-0 على كريستال بالاس وتقاسم الصدارة مع تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، كما هز ليونيل ميسي الشباك مرتين ليقود برشلونة لاكتساح قرطبة 5-0 في إسبانيا.

ويملك سيتي 39 نقطة بالتساوي مع تشيلسي الذي يتقدم على حامل اللقب بفارق الأهداف قبل مواجهة مضيفه ستوك سيتي الإثنين.

وقلص برشلونة الفارق إلى نقطة واحدة مع ريال مدريد المتصدر والذي أحرز لقب كأس العالم للأندية في المغرب بتغلبه على سان لورينزو الارجنتيني في المباراة النهائية.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في أوروبا هذا الأسبوع..

* انجلترا:

شدد مانشستر سيتي الضغط على تشيلسي المتصدر بعد فوزه 3-0 على كريستال بالاس بفضل هدفين من الإسباني ديفيد سيلفا ليحقق حامل اللقب انتصاره السادس على التوالي رغم عدم وجود مهاجمين لائقين للعب.

ويملك سيتي 39 نقطة بالتساوي مع تشيلسي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي الإثنين.

وانتهت مسيرة الانتصارات المتتالية لمانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث بتعادله 1-1 مع مضيفه أستون فيلا بفضل هدف من المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو.

ويمتلك يونايتد 32 نقطة متقدما بنقطة واحدة على وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع والذي واصل تألقه بفوزه 2-0 على ضيفه ليستر سيتي متذيل الترتيب.

وأنهى ساوثامبتون سلسلة من 4 هزائم متتالية في الدوري بالفوز 3-0 على ضيفه إيفرتون ليظل في المركز الخامس، فيما تعادل آرسنال صاحب المركز السادس 2-2 مع مضيفه ليفربول.

* إسبانيا:

واصل ليونيل ميسي تألقه وأحرز هدفين فيما افتتح لويس سواريز سجله التهديفي مع برشلونة في الدوري ليفوز الفريق 5-0 على قرطبة صاحب المركز قبل الأخير.

وهز بيدرو وجيرار بيكي الشباك أيضا مع برشلونة الذي أنهى العام متأخرا بنقطة واحدة وراء ريال مدريد المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة بعد تتويجه بلقب كأس العالم للأندية بتغلبه على سان لورينزو الأرجنتيني في النهائي السبت الماضي.

ولم يقدم ميسي العرض المنتظر منه في مواجهة قرطبة لكنه سجل هدفين قرب النهاية.

واستمر أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث في المطاردة بعد فوزه 4-1 على مضيفه أتلتيك بلباو بفضل 3 أهداف من انطوان جريزمان مهاجم فرنسا.

ويبتعد أتلتيكو بفارق 3 نقاط عن برشلونة بعدما قدم عرضا قويا في الشوط الثاني أمام بلباو.

* ألمانيا:

سجل الجناح الهولندي آرين روبن هدفا قرب النهاية ليقود بايرن ميونخ حامل اللقب وصاحب الصدارة للفوز 2-1 على ملعب ماينز.

وهذا الانتصار 14 في 17 مباراة بالدوري لبايرن الذي يتقدم بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه.

وفاز فولفسبورج 2-1 على كولون بعدما أحرز نالدو هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم ليظل الفريق في المركز الثاني برصيد 34 نقطة مقابل 30 نقطة لباير ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

وأنهى بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الموسم الماضي العام الحالي في المركز قبل الأخير وله 15 نقطة بالتساوي مع فرايبورج متذيل الترتيب بعد هزيمته 2-1 على ملعب فيردر بريمن.

* إيطاليا:

أهدر روما صاحب المركز الثاني فرصة لتقليص الفرصة مع يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة إلى نقطة واحدة بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه ميلان.

ويملك لاتسيو 27 نقطة في المركز الثالث بالتساوي مع نابولي وسامبدوريا بفارق 12 نقطة عن الصدارة.

وسيتقابل يوفنتوس مع نابولي في مباراة كأس السوبر الايطالية في قطر الإثنين.

وحول انتر ميلان صاحب المركز 11 تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 مع ضيفه لاتسيو كما انتهت مباراة سامبدوريا وأودينيزي بنفس النتيجة.

* فرنسا:

دخل أولمبيك مرسيليا العطلة الشتوة لمدة أسبوعين في الصدارة بعد فوزه 2-1 على ضيفه ليل بفضل هدف من ميتشي باتشواي في الشوط الثاني.

ويملك مرسيليا 41 نقطة من 19 مباراة ويتقدم بنقطتين على أولمبيك ليون صاحب المركز الثاني والذي سحق مضيفه بوردو 5-0 بفضل هدفين من ألكسندر لاكازيت متصدر قائمة هدافي المسابقة.

ويأتي باريس سان جيرمان حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 38 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه مونبلييه.

* هولندا:

أحرز ممفيس ديباي هدفين ليظل ايندهوفن في الصدارة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه بعد اكتساح ضيفه جو اهيد ايجلز 5-0.

وحافظ أياكس امستردام حامل اللقب على المركز الثاني بعد فوزه 2-0 على مضيفه اكسلسيور بفضل هدفين من البديلين مايك فان دير هورن وريتشاريو زيفكوفيتش.

ويأتي فينوورد في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الصدارة بعد فوزه 1-0 على مضيفه بريدا.

* اليونان:

سجل جيورجوس تزافيلاس وفاكوندو بيريرا هدفين ليقودا باوك للفوز 2-1 على مضيفه ليفادياكوس والاستمرار في الصدارة متقدما بنقطة واحدة على أقرب منافسيه.

ويأتي أولمبياكوس حامل اللقب في المركز الثاني برصيد 33 نقطة من 15 مباراة بعدما سحق كالوني 5-0 بفضل هدفين من خورخي بنيتز مهاجم باراغواي.

ويحتل استيراس تريبوليس المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-1 على زانثي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com