أخبار ليفربول وريال مدريد وبرشلونة والدوريات الخمسة الكبرى – إرم نيوز‬‎

أخبار ليفربول وريال مدريد وبرشلونة والدوريات الخمسة الكبرى

أخبار ليفربول وريال مدريد وبرشلونة والدوريات الخمسة الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

واصل ليفربول انتصاراته، واقتنص فوزًا غاليًا على مضيفه ساوثهامبتون 3-1، في المباراة التي أقيمت، مساء الجمعة، في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ.

وأصبح الصراع على أشدّه بين الخصمين اللدودين برشلونة، وريال مدريد، في سوق الانتقالات الصيفية، بعد أن حسم البلوغرانا المنافسة مع الريال في البطولات المحلية الإسبانية، بتصدره للدوري، الليغا، وتأهله إلى نهائي بطولة كأس الملك، في حين خرج النادي الملكي ”صفر اليدين“ محليًا وقاريًا في موسم للنسيان.

انتصار ليفربول وعودة صلاح

انتفض ليفربول وحوّل تأخره بهدف أمام ساوثهامبتون إلى انتصار ثمين 3-1.

وتأخر الريدز بهدف أحرزه شاين لونغ، في الدقيقة التاسعة، وتعادل الغيني نابي كايتا للريدز في الدقيقة 36.

وكسر المصري الدولي محمد صلاح صيام 7 مباريات بهدف ثانٍ رائع، عندما انطلق بالكرة من وسط الملعب، وسدد من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لحارس ساوثهامبتون في الدقيقة 80، قبل أن يطلق جوردان هندرسون رصاصة الرحمة على القديسين بهدف ثالث في الدقيقة 87.

وبتلك النتيجة يتصدر ليفربول البريمييرليغ برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، حامل اللقب، والذي لعب مباراة أقل.

صراع الصفقات بين البارسا والريال

وأشارت تقارير صحفية ألمانية، اليوم الجمعة، إلى أن ريال مدريد نجح في توجيه ضربة قوية لبرشلونة، بعد أن قالت صحيفة ”بيلد“ إن المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، لاعب انتراخت فرانكفورت الألماني توصل إلى اتفاق مبدئي مع مسؤولي الميرينغي للانضمام إلى صفوف الريال الموسم المقبل، في صفقة تقدّر بـ50 مليون يورو.

وكان يوفيتش أحد أبرز المهاجمين المرشحين للانضمام إلى برشلونة، الذي رفض الدخول بمزايدات، وحروب مالية، لضم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا.

وفي ظل صعوبة تعاقد برشلونة مع الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، فإن هناك خيارًا ثالثًا ظهر على طاولة برشلونة الآن، وهو المهاجم رودريغو مورينو، لاعب نادي فالنسيا.

ويثق مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي في إمكانات اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، وإمكانية ضمه إلى برشلونة بسعر أقل من الشرط الجزائي الموجود في عقده، برفقة ”الخفافيش“، والذي يبلغ 120 مليون يورو.

ولعب مورينو هذا الموسم 41 مباراة، أحرز خلالها 11 هدفًا، وصنع 7 أخرى.

شروط بوغبا

قالت تقارير صحفية إن النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وضع شرطًا كي يجدد عقده في أولد ترافورد.

وأشارت صحيفة ”صن“ البريطانية إلى أن بوغبا ومسؤولي مانشستر يونايتد يبحثان بالفعل الآن مسألة تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، والذي قالت تقارير إنه رفض في وقت سابق التجديد، حيث ينتهي عقده الحالي في منتصف العام 2021.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، إلى أن بوغبا طلب الحصول على راتب أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، كي يوافق على تجديد تعاقده برفقة مانشستر يونايتد، علماً بأنه يحصل حاليًا على 300 ألف إسترليني أسبوعيًا.

ويحصل التشيلي ألكسيس سانشيز، لاعب المانيو الحالي، وآرسنال السابق، على 500 ألف جنيه إسترليني راتبًا أسبوعيًا في ”أولد ترافورد“، ولكنه خيّب آمال الجميع بمستوى متواضع للغاية برفقة الفريق منذ انضمامه إلى المانيو في يناير 2018، حيث أحرز هذا الموسم هدفين فقط، وغاب عن العديد من المباريات بداعي الإصابة.

ويرغب ناديا ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، في الحصول على خدمات بوغبا، وبشكل خاص النادي الملكي، حيث غازل زيدان الريال بوصفه أنه ”حلم“ لكل لاعب في العالم، وردّ مواطنه زين الدين زيدان مدرب الميرينغي بقوله:“إن أبواب ريال مدريد مفتوحة أمام بوغبا، لأنه لاعب مميز، ويعجبه على المستوى الشخصي“.

الجديد في إصابة رونالدو

كشفت تقارير صحفية إيطالية، الجمعة، تطورات جديدة بشأن إصابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس.

وأُصيب رونالدو، البالغ من العمر 34 عامًا، في مباراة البرتغال وصربيا، يوم 25 مارس الماضي، وغادر الملعب في الشوط الأول، وأُثيرت التكهنات حول غيابه عن مباراة يوفنتوس مع أياكس الهولندي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة ”لاغازيتا ديلو سبورت“ فإن رونالدو بات قريبًا من العودة إلى الملاعب، وأن التفاؤل هو سيد الموقف بشأن مشاركته مع يوفنتوس في مباراته مع أياكس، يوم الأربعاء.

وأضافت الصحيفة:“قبل 5 أيام على مباراة يوفنتوس مع أياكس، يزداد تفاؤل الأطباء، ورونالدو متأكد من قدرته على التعافي قبل المواجهة، والمشاركة في المباراة“.

تغريدة نجم إيفرتون

ربطت العديد من التقارير الصحفية نجم نادي إيفرتون الإنجليزي ريتشارليسون بالانتقال إلى ليفربول أو ميلان الإيطالي.

وقالت تقارير صحفية برازيلية إن الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي التقى مؤخراً وكيل أعمال ريتشارليسون.

وبحسب شبكة ”يونيفرسو أون لاين“ البرازيلية، فإن كلوب التقى ”ريناتو فيلاسكو“، مدير أعمال ريتشارليسون في منزل المدرب الألماني، لبحث إمكانية انضمام النجم البرازيلي، البالغ من العمر 21 عامًا، إلى صفوف ليفربول بداية من الموسم المقبل.

وفي نفس السياق، فإن مسؤولي ميلان الإيطالي أبدوا رغبتهم في استقدام ريتشارليسون بداية من الموسم المقبل.

إلا أن ريتشارليسون ردّ على تلك التقارير بتغريدة عبر موقعه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بقوله:“أنا سعيد“، في إشارة إلى عدم رغبته في الرحيل عن إيفرتون في الوقت الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com