مباراة ليفربول وساوثهامبتون.. ساديو ماني يتطلع لغزو شباك فريقه السابق

مباراة ليفربول وساوثهامبتون.. ساديو ماني يتطلع لغزو شباك فريقه السابق

المصدر: رويترز

ستتواصل محاولة ليفربول للتتويج لأول مرة باللقب منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الجديد، عندما يلعب غدًا الجمعة في ضيافة ساوثهامبتون الذي سيكون ملعبه سانت ماري مألوفًا بالنسبة لمجموعة من لاعبي فريق المدرب يورغن كلوب.

وفي السنوات الأخيرة أنفق ليفربول 170 مليون جنيه إسترليني (223.5 مليون دولار) على ضم لاعبين من ساوثهامبتون، منهم الثنائي المؤثر حاليًا المكون من المدافع فيرجيل فان ديك والمهاجم ساديو ماني ومن المنتظر مشاركتهما من البداية.

وانجذب ليفربول بقوة إلى ساوثهامبتون في صيف 2014 حيث تعاقد مع الثلاثي آدم لالانا وديان لوفرين وريكي لامبرت.

وفي العام التالي ضم ناتانييل كلاين، المنتقل حاليًا إلى بورنموث على سبيل الإعارة، مقابل 12.5 مليون جنيه إسترليني ثم تعاقد مع ماني في 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني وكانت الصفقة الأكبر بعد مفاوضات عديدة عندما انتقل فان ديك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يناير من العام الماضي.

وفي الوقت الذي دعم فيه فان ديك دفاع ليفربول فإن ماني سيكون خطيرًا على فريقه السابق، الذي يتقدم بـ 5 نقاط فقط على منطقة الهبوط، بعدما سجل اللاعب السنغالي 17 هدفًا بالدوري هذا الموسم.

ويدرك رايان برتراند مدافع ساوثهامبتون، الذي لعب إلى جوار ماني في النادي، ما يمكن أن يقدمه اللاعب السنغالي صاحب السرعة الفائقة.

وقال برتراند: ”إنه لا يظهر أي علامات على التراجع. أنا أتطلع بشدة إلى مواجهته“.

”أنا معجب جدًا بما يقدمه وأعتقد أنه أهم لاعب في الفريق المنافس. أنا متأكد أن بعض المهاجمين الآخرين يسجلون أرقامًا جيدة فيما يتعلق بإحراز الأهداف، لكن أعتقد أنه اللاعب الذي يتألق“.

ويتأخر ليفربول بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر وسيكون فريق بيب غوارديولا مشغولًا باللعب في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام برايتون يوم السبت.

وقال برتراند، إن مواجهة الجمعة ستكون مصيرية للناديين.

وأضاف: ”ستكون مباراة كبيرة. يقاتل المنافس من أجل كتابة التاريخ والفوز بلقب الدوري الممتاز ونحن لا نزال نحتاج إلى نقاط لذا سنقاتل أيضًا“.

”الفرق الأقوى تكون حاسمة وأصعب وتتميز بالنواحي الفنية لكن في الوقت ذاته فإنه أثناء محاولة صناعة الفرص تكون المساحات متاحة في الخلف ويجب حينها استغلال الفرصة“.

وسيهتم ساوثهامبتون بنتائج العديد من الفرق الأخرى في صراع الهروب من الهبوط.

موعد مباراة ليفربول وساوثهامبتون:

تقام المباراة غدًا الجمعة، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة.

وتنقل المباراة على قناة beIN SPORTS HD 2.

وتأكد هبوط هدرسفيلد تاون وفولهام إلى دوري الدرجة الثانية ويشغل كارديف سيتي المركز الثامن عشر في منطقة الخطر وبفارق 5 نقاط عن ساوثهامبتون وبيرنلي وبرايتون.

ورغم أن كارديف لن يلعب هذه الجولة، فإن بيرنلي سيحل ضيفًا على بورنموث، بينما يلعب نيوكاسل يونايتد مع كريستال بالاس. ويتقدم نيوكاسل بـ 7 نقاط على كارديف لكنه لم يضمن البقاء بعد .

وفي صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا يتساوى آرسنال صاحب المركز الرابع وتشيلسي خامس الترتيب في الرصيد البالغ 63 نقطة.

وسيخوض آرسنال مواجهة محفوفة بالمخاطر في ضيافة إيفرتون، يوم الأحد، بينما يلعب تشيلسي على أرضه مع وست هام يونايتد، يوم الإثنين.

مواد مقترحة