كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي

كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

سيكون نادي ليفربول، على موعد مع اختبار صعب أمام ضيفه توتنهام على ملعب ”آنفيلد“، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة 32 للدوري الإنجليزي في مواجهة مثيرة ومهمة في سباق التتويج بلقب البريمييرليغ هذا الموسم.

يسعى ليفربول لاستعادة توازنه وعبور عقبة توتنهام لملاحقة مانشستر سيتي في سباق التتويج، بينما يأمل السبيرز تثبيت أقدامه في المربع الذهبي بعدما ابتعد خطوات عن صراع الصدارة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة ليفربول وتوتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي، فإلى السطور التالية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 18:30 مساء اليوم الأحد بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب ”آنفيلد“ بصافرة الحكم مارتن أتكينسون.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 76 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، صاحب الصدارة، الذي ما زال يملك مباراة مؤجلة، وتلقى الريدز هزيمة واحدة هذا الموسم بينما حقق الفريق الفوز في 23 لقاء مع 7 تعادلات.. وتبدو القوة الهجومية الضاربة للريدز سلاحاً مهماً فالفريق سجل بالدوري 70 هدفًا وهو ثاني صاحب أقوى هجوم بعد السيتي، كما أنه يضم اثنين من هدافي البريمييرليغ، وهما المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني وكلاهما سجل 17 هدفاً.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 61 نقطة من خلال 20 انتصارًا و9 هزائم وتعادل وحيد، وسجل الفريق اللندني 57 هدفاً واستقبل 32 هدفاً وهدافه هاري كين، نجم منتخب إنجلترا، الذي سجل 17 هدفاً.

ولم يفز توتنهام في آخر لقاءين ضد ليفربول فخسر على ملعبه في لقاء الدور الأول للدوري بنتيجة 2-1 في سبتمبر الماضي كما تعادل الفريقان على ملعب ”آنفيلد“ في لقاء الدور الثاني للدوري بالموسم الماضي خلال شهر فبراير 2018.

ولم يفز توتنهام أيضاً في آخر 9 زيارات لملعب آنفيلد منذ التغلب على ليفربول بنتيجة 2-0 يوم 15 مايو 2011 بثنائية الهولندي فان دير فارت والكرواتي لوكا مودريتش.

ضغوط ليفربول

يدرك المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، حجم الضغوط الملقاة على عاتقه في المرحلة الأخيرة من الموسم بعدما وصل لنقاط الحسم مع السيتي خلال المباريات السبع الأخيرة بالبربمييرليغ، وتحدث كلوب بوضوح أنه كان سعيدًا بغياب المصري محمد صلاح عن معسكر منتخب بلاده بخلاف أن هناك بعض اللاعبين تم تخفيف مشاركاتهم الدولية مع منتخباتهم.

يحتاج الريدز للفوز ولا شيء سواه كي لا تتسع الهوة مع السيتي في ظل نزيف النقاط لفريق ليفربول خلال الفترة الأخيرة فالفريق في آخر 5 مواجهات تعادل مرتين وخسر 4 نقاط، ويدخل الفريق مباراة توتنهام شبه مكتمل الصفوف مع عودة بعض المصابين مثل جوزيف غوميز وأليكس تشامبرلين وترينت أرنولد وشيردان شاكيري ونابي كيتا.

ومن المرجح أن يعتمد ليفربول على قوته الهجومية الضاربة بمثلث الرعب بوجود محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو مع ثلاثي الوسط جورجينهو فاينالدوم وفابينهو وجيمس ميلنر مع الرباعي الدفاعي ترينت أرنولد وأندري روبرتسون الظهيرين وثنائي قلب الدفاع فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب مع الحارس أليسون باكير.

قدرات توتنهام

يراهن توتنهام على قدراته الهجومية وجماعية خطط المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو الذي تحدث قبل المباراة مؤكداً قوة المباراة أمام ليفربول في عقر داره خاصة أن فريقه سيسعى للفوز في المباريات المقبلة، أملاً في العودة للمنافسة.

ويغيب عن توتنهام الثلاثي إريك داير وهاري وينكس وسيرجي أورييه، ويعتمد بوكتينيو على تشكيلته التي تضم الحارس هوغو لوريس وأمامه رباعي الدفاع يان فيرتونخين وتوبي الديرفيلد وكيران تريبير وداني روز بينما يعتمد على مثلث الوسط فيكتور وانياما وموسى سيسوكو وكريستيان إريكسين مع عودة ديلي آلي كحلقة ربط قوية بين الوسط والهجوم.

ويراهن السبيرز على ثنائي الهجوم هاري كين وخلفه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، ويملك بوكتينيو المرونة التكتيكية لتتحول الطريقة إل 4-1-4-1 في بعض الأحيان مع دور وانياما في التقدم للأطراف مع سون هيونغ مين وثنائي الاختراق في العمق ديلي آلي وإريكسين.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبروه الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن توتنهام منافس صعب بكل المقاييس على ليفربول موضحاً أن الصراع التكتيكي بين بوكتينيو وكلوب سيكون في استغلال الفرص التي تسنح وكيفية غلق مفاتيح لعب الآخر.

وأضاف: ”ليفربول يلعب بمثلث الهجوم ماني وفيرمينو وصلاح ويجيد صناعة الحلول الهجومية في مواجهة صلابة دفاع السبيرز مع قدرات كين واستغلال الكرات العرضية بجانب اختراقات إريكسين وديلي آلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com