تشيلسي يزاحم مانشستر يونايتد على ضم فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة

تشيلسي يزاحم مانشستر يونايتد على ضم فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن تشيلسي انضم إلى مانشستر يونايتد في الاهتمام بضم فيليب كوتينيو لاعب برشلونة، بعدما أبلغ الدولي البرازيلي زملاءه بنيته الرحيل الصيف المقبل.

وانضم لاعب الوسط البرازيلي، البالغ من العمر 26 عامًا، إلى العملاق الإسباني مقابل 145 مليون جنيه إسترليني قبل 14 شهرًا فقط، لكن الأمور لم تسر وفقًا لرغبته حيث سجل 9 أهداف فقط في 41 مباراة هذا الموسم، وتراجع اهتمام إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة به.

ووفقًا لصحيفة ”سبورت“ الكتالونية، فإن كوتينيو فشل في استعادة تألقه مع ليفربول الذي دفع برشلونة للتعاقد معه مقابل هذا المبلغ الكبير في فترة الانتقالات الشتوية الموسم قبل الماضي.

وذكرت الصحيفة أنه أبلغ بعض أصدقائه البرازيليين قائلًا: ”أنا أفكر في مغادرة برشلونة، وأنا أعلم أنه قرار صعب، لكن يمكن أن يكون أفضل شيء في حياتي المهنية“.

وبالطبع قضى كوتينيو 5 سنوات رائعة مع ليفربول وسجل العديد من الأهداف من ركلات حرة وتسديدات بعيدة المدى، لكن مع رحيله إلى برشلونة دون رغبة ليفربول فمن المستبعد عودته للنادي الإنجليزي.

العودة للبريميرليغ
لكن العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن تكون قريبة رغم أن برشلونة نفى عرض كوتينيو للبيع، وربما يحاول أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد التعاقد معه، لكن في المقابل سيطلب برشلونة المهاجم ماركوس راشفورد مقابله.

ووفقًا لصحيفة ”إكسبريس“ البريطانية، فإن تشيلسي دخل أيضًا على خط الاهتمام بضم كوتينيو في حال قبول التماسه ضد حرمانه من التعاقدات خلال فترتي انتقالات.

ومن الوارد للغاية إتمام هذه الصفقة حال بيع تشيلسي نجمه إيدن هازارد إلى ريال مدريد، لكن يخشى النادي تكرار المشكلة الفنية التي يعاني منها في برشلونة.

لكن في حال إتمام التعاقد سيسعى ماوريسيو ساري المدير الفني للنادي اللندني لتحقيق أكبر استفادة من كوتينيو واستغلاله في مركز هازارد حال رحيله، فضلًا عن أن ديفيد لويز وويليان من تشيلسي وفريد وآندرياس بيريرا من يونايتد سيساعدون مواطنهم البرازيلي كوتينيو على العودة للبريميرليغ.