هاري كين يكشف عمّا يريد أن يفعله بعد اعتزال كرة القدم

هاري كين يكشف عمّا يريد أن يفعله بعد اعتزال كرة القدم

المصدر: نورالدين ميفراني ورويترز

منح الأمير وليام الوريث الثاني للعرش البريطاني قائد منتخب إنجلترا ونجم توتنهام، هاري كين، وسام الإمبراطورية في حفل رسمي؛ تقديرًا لخدماته في كرة القدم.

والمهاجم الدولي الإنجليزي القائد الجديد لجيل من المواهب الجيدة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، وتُوج هدافًا لكأس العالم روسيا 2018، واحتل رفقة منتخب الأسود الثلاثة المركز الرابع.

وعبّر هاري كين عن حلمه في أن يعتزل كرة القدم بعد 10 أو 12 عامًا، ويتحول للعب كرة القدم الأمريكية، وقال في تصريحات لشبكة ”ESPN“: ”إنه طموح حقيقي، شيء أريد فعلًا تجربته خلال 10 أو 12 عامًا من الآن“.

وأضاف قائد منتخب إنجلترا: ”إن كنت لعبت في الدوري الإنجليزي وشاركت في كأس العالم ومن بعدها لعبت في دوري NFL، يمكنك الادعاء أنك أفضل رياضي في التاريخ، أليس كذلك؟“.

وقال هاري كين إنه سيؤيد أي زميل له في الفريق إذا غادر أرض الملعب حال تكررت الإساءات العنصرية التي حدثت خلال فوز إنجلترا على الجبل الأسود يوم الإثنين الماضي.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا بعد أن قال داني روز ورحيم سترلينغ وكالوم هودسون-أودوي لاعبو إنجلترا إنهم تعرضوا لإساءات عنصرية في بودجوريتشا.

قال اللاعب الصاعد هودسون-أودوي إنه سمع أصوات قردة تصدر من المدرجات في الفوز 5/1 على الجبل الأسود في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2020.

ورحّب الاتحاد الإنجليزي بالخطوة التي اتخذها الاتحاد القاري للعبة إزاء ما وصفه بالإساءة العنصرية ”البغيضة“.

وقال كين لشبكة ”سكاي سبورتس“: ”إنه أمر بغيض وغير مقبول. أعتقد أن لاعبينا تعاملوا مع الأمر بشكل جيد وتمسكوا بالاحترافية وركّزوا على ما يجب عليهم القيام به وأدوه على أفضل ما يمكن“.

”الأمر الآن بيد المعنيين لضمان اتخاذ الإجراءات الصحيحة لأنه أمر غير مقبول في كرة القدم أو أي في غيرها من أنشطة الحياة“.

وردًا على سؤال عما إذا كان يتوقع أن يغادر لاعبو إنجلترا الملعب إذا تكرر ما حدث مجددًا أجاب مهاجم توتنهام هوتسبير ”أدعم أي زميل في الفريق. إذا تكرر الأمر مجددًا وسبب لهم هذا حالة من عدم الرضا وأرادوا التحدث عن الأمر أو التعبير عن غضبهم سأدعمهم“.

”نحن فريق واحد نتسم بالوحدة وندعم كل لاعبينا. نأمل ألا يحدث ذلك مرة أخرى ولكن إذا حدث ذلك فسآخذ زمام المبادرة في هذا الأمر وأي شيء يريدونه سندعمهم فيه“.

وستستمع لجنة القيم والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي للعبة إلى وقائع القضية ضد الجبل الأسود في 16 مايو المقبل.