8 قلاع سقطت في 2014 – إرم نيوز‬‎

8 قلاع سقطت في 2014

8 قلاع سقطت في 2014

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

شهدت سنة 2014 تألق عدة فرق في البطولات المحلية لبلدانها أو على الصعيد القاري، ويبقى أبرزها فريق ريال مدريد الذي عاد للتصالح مع المسابقة الأقوى وحقق اللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 12 عاماً.

وفي المقابل شهدت السنة تراجع مستوى عدة فرق كبيرة وفشلها في تحقيق أهدافها خلال الموسم الماضي ويبقى أبرزها:

1- برشلونة الإسباني

خرج الفريق الكاتالوني هذه السنة خالي الوفاض حيث خسر لقبه في الدوري الإسباني لفائدة أتلتيكو مدريد وخسر نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو.

2- مانشستر يونايتد الإنكليزي

خرج السير أليكس فيرغسون واعتزل التدريب ليترك مكانه لمواطنه ديفيد مويس الذي فشل في المحافظة على مركز الفريق في القمة وأدى ذلك لإقالته، لكن الفريق خرج خاوي الوفاض وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

3- اي سي ميلان الإيطالي

عملاق أوروبي آخر خرج خالي الوفاض الموسم الماضي وغير مدربين هما أليغري وسيدورف، لكن ذلك لم ينفعه وفشل في ضمان مكان في بطولة قارية.

4- انتر ميلان الإيطالي

استمر فشل بطل أوروبا في 2010 انتر ميلان في تراجعه على الصعيد المحلي والقاري وفشل في تحقيق أي لقب، وحل خامساً في الدوري بصعوبة ليجد مكاناً في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم .

5- بروسيا دورتموند الألماني

لم يستطع وصيف بطل أوروبا لسنة 2013 منافسة العملاق بايرن ميونخ في ألمانيا واكتفى بلعب دور الوصافة في الدوري والكأس وخرج من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ريال مدريد، ورغم فوزه بلقب السوبر الألماني لكنه حالياً يوجد في مركز سيء في الدوري ومهدد بمغادرته.

6- نابولي الإيطالي

رغم الفوز بلقب كأس إيطاليا، لكن الهدف الأكبر كان التواجد في دوري الأبطال حيث فشل الفريق الإيطالي في التأهل لدوري المجموعات وخرج على يد أتلتيكو بلباو الإسباني.

7- تشيلسي الإنكليزي

رغم تصدره الدوري الإنكليزي حالياً وتقديمه لعروض قوية، لكن الفريق فشل الموسم الماضي في ظل عودة البرتغالي جوزيه مورينيو في الفوز بأي لقب محلياً وقارياً وخرج من نصف نهائي دوري الأبطال أمام أتلتكو مدريد 1-3 وبعقر داره بعدما تعادل ذهاباً سلبياً.

8- بنفيكا البرتغالي

فشل الفريق البرتغالي في تحقيق حلمه والعودة مجدداً للتتويج بلقب قاري حيث خسر نهائي الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي وجاء هذه المرة أمام إشبيلية الإسباني، ورغم سيطرته محلياً حيث فاز بكل الألقاب في البرتغال دوري وكأس البرتغال وكأس دوري البرتغال والسوبر البرتغالي، لكنه فشل قارياً أيضاً في بداية الموسم الحالي وخرج نهائياً من المنافسة بعد احتلال المركز الرابع في مجموعته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com