مورينيو يساند بيتر تشيك

مورينيو يساند بيتر تشيك

قال المدرب جوزيه مورينيو اليوم الجمعة إن الحارس بيتر تشيك لن يغادر تشيلسي في يناير كانون الثاني ولا يوجد أمامه ما يثبته قبل خوض أول مباراة له أساسيا في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم أمام هال سيتي.

وكان الحارس الدولي التشيكي هو خيار تشيلسي الأول على مدار السنوات العشر الأخيرة قبل ان يحل تيبو كورتوا – الذي عاد من فترة اعارة الى اتليتيكو مدريد – مكانه في بداية الموسم.

وتكهنت وسائل اعلام بان تشيك قد يغادر ستامفورد بريدج خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني بحثا عن فريق يلعب له أساسيا.

لكن مورينيو عبر عن رغبته في بقاء الحارس وأعلن مساندته لتشيك البالغ من العمر 32 عاما والذي سيستعيد مكانه في غياب كورتوا المصاب.

وأبلغ مورينيو مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة ”لا أعتقد ان شيك سيغادر. قرأت قبل أسبوعين ان وكيل أعماله قال انه لن يغادر تشيلسي في يناير.“

وتابع ”كما لم تصلني معلومات عن أي عرض قدم له وهو ما يجعلني اعتقد بنسبة مئة في المئة انه سيبقى.“

واستطرد ”شارك بيتر بالفعل في ثلاث مباريات بدوري الأبطال وفي كل مباراة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية. لا يحتاج إلى إثبات أي شيء. الأمر سهل بالنسبة له. اذهب والعب وهذا ما نرغبه منه.“

وتابع ”حراسة المرمى هي مكانه الطبيعي وليس مقاعد البدلاء. اشعر براحة كبيرة جدا وكذلك عبر اللاعبون والجماهير عن سعادتهم حينما علموا ان حارس مرمانا غدا السبت سيكون شيك.“

وبعد تجرعه لأول هزيمة هذا الموسم 2-1 امام مضيفه نيوكاسل يونايتد سيفتقد تشيلسي ايضا لجهود صانع اللعب الموقوف سيسك فابريجاس حينما يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات على ملعب ستامفورد بريدج.

ويعتقد مورينيو الذي يتفوق فريقه في الصدارة بثلاث نقاط برصيد 36 نقطة من 15 مباراة ان تشيلسي سيتأقلم مع الوضع وسيواصل عروضه القوية.

وتابع ”سيسك قدم عروضا رائعة معنا لكنه سيغيب غدا وأثق في اللاعبين الاخرين.“

واستطرد ”نلعب بشكل رائع للغاية في كل مباراة ولم نقدم عرضا واحدا سيئا ولا يمكن ان اطلب من اللاعبين اكثر من ذلك.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com