سون وبوكيتينو يحصدان أبرز جوائز ”الأفضل“ في لندن – إرم نيوز‬‎

سون وبوكيتينو يحصدان أبرز جوائز ”الأفضل“ في لندن

سون وبوكيتينو يحصدان أبرز جوائز ”الأفضل“ في لندن

المصدر: أحمد نبيل ونورالدين ميفراني

حصل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مهاجم توتنهام هوتسبير على جائزة أفضل لاعب في حفل توزيع جوائز لندن لكرة القدم، فيما فاز مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على جائزة أفضل مدرب.

وتألق سون هذا الموسم مع النادي اللندني وسجل 16 هدفًا، وصنع تسعة خلال 34 مباراة، كما ساعد بلاده على الفوز بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي.

وتفوق الكوري الجنوبي على زميله هاري كين ومهاجم آرسنال بيير-إيمريك أوباميانغ، وصانع ألعاب تشيلسي إيدن هازارد للفوز بالجائزة التي صوّت عليها لجنة من 22 خبيرًا.

وجاء فوز بوكيتينو بالجائزة هذا العام، رغم تراجع الفريق مؤخرًا وقبل ديربي شمال لندن أمام آرسنال يوم السبت، ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة ”صن“ أن خسارة توتنهام أمام تشيلسي 0/2 وابتعاده عن صراع اللقب قد تدفع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو للرحيل في الصيف القادم حيث ينتظر أن يعوض مواطنه سانتياغو سولاري في ريال مدريد.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قد حاول ضم المدرب الأرجنتيني في الصيف الماضي مباشرة بعد استقالة الفرنسي زين الدين زيدان لكنه كان قد وقّع على تمديد عقده مع توتنهام لمدة 5 مواسم إضافية.

ويعتقد بوكيتينو أن توتنهام لا يمكنه منافسة كبار الدوري الإنجليزي الممتاز على الألقاب في ظل غياب انتدابات كبيرة وأن عليه الانتظار 5 إلى 10 سنوات للمنافسة على الألقاب.

ولا تصرف إدارة توتنهام مبالغ كبيرة على الانتقالات ولم تتعاقد مع أي لاعب في الموسم الحالي ورغم ذلك فالفريق يحتل الصف الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز واقترب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز ذهابًا على بروسيا دورتموند 3/0.

ويحتاج ريال مدريد لدفع مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني لرئيس توتنهام إن رغب في التعاقد مع المدرب الأرجنتيني وهو مبلغ كبير، لكن الصحيفة تعتقد أن إدارة الفريق الإسباني مستعدة لدفعه للتعاقد مع هدف فلورنتينو بيريز.

وفاز بن فوستر لاعب واتفورد بجائزة أفضل حارس مرمى خلال الحفل الذي حصره العديد من الأسماء الكبيرة، بينهم روي هودجسون المدير الفني لكريستال بالاس.

وفاز أحد لاعبي هودجسون بجائزة أفضل هدف، والتي ذهبت إلى أندروس تاونسند على هدفه الرائع في مرمى مانشستر سيتي في ديسمبر الماضي.

وفاز ديكلان رايس من وست هام يونايتد بجائزة لاعب العام الشاب، حيث خاض اللاعب البالغ عمره 20 عامًا 25 مباراة في الدوري الممتاز هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com