منتخبات فشلت في 2014
منتخبات فشلت في 2014منتخبات فشلت في 2014

منتخبات فشلت في 2014

شهد عام 2014 تألق عدة منتخبات وفشل البعض في تحقيق أهدافه، وكان كأس العالم 2014 بالبرازيل المقياس الأساسي للحكم على مردود كل منتخب انطلاقاً من الأهداف المسطرة قبل بداية التظاهرة العالمية وإنتهاء بالنتائج المخيبة للآمال أو دون المتوقع بكثير.

ومثلها ذكرنا في الجزء الأول 10 منتخبات صنعت التألق، نستعرض في الجزء الثاني 10 منتخبات لم تحقق أهدافها أو فشلت بشكل كلي في المونديال العالمي.

منتخب إسبانيا خروج مذل من الدور الأول لمونديال البرازيل

دخل المنتخب الإسباني كأس العالم حاملاً للقب العالمي والأوروبي ومرشحاً بقوة للتواجد بين الأربعة الكبار على الأقل، لكنه تعرض لهزيمتين قاسيتين أمام هولندا 1-5 وأمام التشيلي 0-2 ليخرج من الدور الأول، كما لم تكن بدايته في تصفيات أوروبا جيدة وتلقى الهزائم في لقاءات ودية.

البرازيل حلم اللقب ينتهي بسباعية ألمانيا

توقع الكثير من المتتبعون أن يتوج المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم على أرضه بسهولة نظراً لما قدمه خلال كأس القارات سنة 2013، لكن سباعية ألمانيا في نصف النهائي وثلاثية هولندا في لقاء الترتيب أكدت أن منتخب السليساو فشل فشلاً دريعاً في تحقيق حلم الملايين من عشاقه.

منتخب إنكلترا خروج من الدور الأول

لم يتمكن منتخب مهد كرة القدم من تحقيق أي شيء في مونديال البرازيل 2014 وخرج من الدور الأول بنقطة يتيمة في أسوأ مشاركة في تاريخه في العهد الحديث، ليؤكد فشل منتخب الأسود الثلاثة في المناسبات الكبرى ويبقى لقب كأس العالم 1966 يتيماً في تاريخ البلد.

منتخب إيطاليا يؤدي ثمن تراجع الفرق الإيطالية

خرج المنتخب الإيطالي بدوره من الدور الأول رفقة إنكلترا في نفس المجموعة والتي تأهل عنها الأوروغواي وتصدرها منتخب مغمور هو كوستاريكا، ورغم دخوله النهائيات كأحد المرشحين لكونه وصيف حامل اللقب الأوروبي، لكن تراجع الدوري الإيطالي أثر بشكل كبير على مردود المنتخب.

منتخب البرتغال الخروج من الدور الأول رغم وجود أفضل لاعب في العالم

خرج منتخب البرتغال من الدور الأول بفارق الأهداف عن أمريكا وأدى ثمن خسارته بـ 4 أهداف أمام ألمانيا، ولم يشفع لبرازيل أوروبا كما يلقب تواجد أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو بين صفوفه، ودفع ثمن اعتماده على لاعب نجم لكنه دخل المونديال مصاباً ومرهقاً.

الكوت ديفوار نجوم كبار ونتائج ضعيفة

يعتبر منتخب الكوت ديفوار من المنتخبات العالمية لكونه يضم بين صفوفه لاعبين من المستوى العالمي ويجاورون أكبر الأندية الأوروبية لكنه فشل في المونديال الثالث على التوالي في بلوغ الدور الثاني رغم كون مجموعته كانت أضعف بكثير من نسخ 2006 و2010.

منتخبات آسيا اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران

لم تحقق منتخبات آسيا في كأس العالم نتائج جيدة وخرجت كلها من الدور الأول رغم كون بعضها كان مرشحاً بقوة ككوريا الجنوبية واليابان وأستراليا للتأهل إلى الدور الثاني على الأقل وهو ما يؤكد تراجع القارة الصفراء على الصعيد العالمي وكانت القارة الوحيدة التي فشلت في بلوغ الدور الثاني من المونديال البرازيلي.

وحققت المنتخبات الآسيوية الأربعة كوريا الجنوبية واليابان وإيران وأستراليا 3 تعادلات و9 هزائم في أسوأ مشاركتها في النسخ الأخيرة من المونديال وقد يؤثر ذلك على حظوظها في زيادة مقاعدها في المستقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com