قبل مباراة توتنهام وبيرنلي.. بوكيتينو يلمح إلى مشاركة الهداف هاري كين – إرم نيوز‬‎

قبل مباراة توتنهام وبيرنلي.. بوكيتينو يلمح إلى مشاركة الهداف هاري كين

قبل مباراة توتنهام وبيرنلي.. بوكيتينو يلمح إلى مشاركة الهداف هاري كين

المصدر: رويترز

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير، اليوم الخميس، إن القائد هاري كين عاد للمشاركة في التدريبات بشكل كامل وربما يظهر مع فريقه أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غد السبت.

وغاب المهاجم البالغ من العمر 25 عامًا، عن المباريات منذ إصابته في الكاحل خلال الخسارة 0/1 أمام مانشستر يونايتد بالدوري في 13 يناير الماضي.

وقال بوكيتينو للصحفيين في ملعب تدريبات الفريق: ”إنه في حالة طيبة. أعتقد أننا بحاجة لتقييم حالته بعد مران الغد. بعدها سنقرر. لكنني أعتقد إنه يتحسن“.

”أشعر بسعادة من أجله وربما يكون ضمن تشكيلة الفريق في مباراة بعد غد السبت“.

وأحرز كين، هداف توتنهام في الدوري هذا الموسم برصيد 14، 7 أهداف في 6 مباريات في كافة المسابقات قبل إصابته في الدقائق الأخيرة من الخسارة أمام مانشستر يونايتد في استاد ويمبلي. وكان يتوقع في البداية غياب كين عن الملاعب حتى مارس المقبل بعد أن أُصيب في أربطة الكاحل الأيسر في الوقت بدل الضائع أمام مانشستر يونايتد.

قال بوكيتينو: ”الكل يعرف أن هاري لاعب مقاتل ويريد أن يكون جاهزًا في أقرب وقت ممكن وهو يبذل قصارى جهده من أجل التعافي“.

”نشعر بسعادة لأنه عاد للمران في آخر 10 أيام وكان لهذا مردود كبير على الفريق“.

”الأمر لا يتقرر من خلال رغبة كين في اللعب (أمام بيرنلي). القرار بيدي أنا والفريق المعاون والأطباء والطاقم الطبي“.

وهز كين الشباك 7 مرات في 6 مباريات في كافة المسابقات قبل الخسارة أمام مانشستر يونايتد. ومنذ ذلك الوقت نجح توتنهام في تحدي من توقعوا أن يؤدي غياب كين إلى تراجع الفريق في صراعه من أجل اللقب.

وفاز توتنهام في 4 مباريات متتالية بالدوري كما فاز 3/0 على ضيفه بروسيا دورتموند في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي.

وسيضع الفوز على ملعب بيرنلي توتنهام على بُعد نقطتين من صاحبي الصدارة مانشستر سيتي الذي سيخوض نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي الأحد المقبل وليفربول الذي سيواجه مانشستر يونايتد المتألق في اليوم ذاته.

وسيتوجه توتنهام لمواجهة تشيلسي الأربعاء المقبل ومن بعدها سيستضيف آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يخوض مباراة الإياب على ملعب بروسيا دورتموند.

وقال بوكيتينو إن كل ما يهمه الآن هو الفوز على بيرنلي الذي لم يخسر في آخر 7 مباريات في الدوري.

وأضاف ”ستكون مواجهة صعبة. فزنا على بيرنلي في ديسمبر الماضي بهدف قبل النهاية“.

”نرى أن مواجهة بعد غد السبت هي الأهم بالنسبة لنا. فإذا نجحنا في الفوز وحصد النقاط الثلاث سننظر إلى مواجهة تشيلسي بطريقة مختلفة“.

وأوضح ”لا نفكر في تشيلسي أو آرسنال أو بروسيا دورتموند. نركز فقط على مواجهة بيرنلي. لأننا سنواجه صعوبات كبيرة إذا فقدنا تركيزنا. في كرة القدم كل شيء وارد“.

ويعتبر ديلي آلي، الذي يتعافى من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، هو لاعب توتنهام الوحيد المصاب حاليًا لكن بوكيتينو قال إن لاعب الوسط ربما يعود لملاعب في غضون ”أسبوع أو 10 أيام او أسبوعين“.

وتحوم شكوك إزاء قدرة الظهير الأيسر داني روز في الظهور مع فريقه ضد بيرنلي على ملعب تيرف مور، وهي أول مباراة يخوضها توتنهام في 10 أيام، بسبب المرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com