فان بيرسي يكشف أسباب تألقه أمام ساوثهامتون

فان بيرسي يكشف أسباب تألقه أمام ساوثهامتون

لندن – بعدما واجه انتقادات في بداية الموسم واصل روبن فان بيرسي مهاجم هولندا استعادة مستواه بتسجيل هدفين في انتصار فريقه مانشستر يونايتد 2-1 على مضيفه ساوثامبتون ليتقدم به للمركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الإثنين.

وبعد الفوز 2-1 على آرسنال الشهر الماضي صرح لويس فان غال مدرب يونايتد أن مواطنه فان بيرسي يفتقد للثقة وأنه يترك بصمات صغيرة على المباريات بالنظر لمستواه المعروف بعدما سجل ثلاثة أهداف في إحدى عشرة مباراة.

ومنذ ذلك الوقت انتفض فان بيرسي مسجلاً ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات ليقود يونايتد لمكان بين ثلاثي المقدمة في الترتيب للمرة الأولى منذ أغسطس/ آب 2013 بعد خامس انتصار على التوالي.

وقال فان بيرسي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: “أشعر بأني في حالة جيدة، أشعر بتحسن في لياقتي خلال الأسبوعين الماضيين،بوسعي اللعب 90 دقيقة بسهولة وفي كل مرة يزداد الأمر سهولة”.

وأضاف: “الليلة ظللت قادراً على اللعب للدقيقة الأخيرة، هذا هو ما أريده وبعدها ستأتي الأهداف وصناعة الأهداف والانتصارات، علي فقط مواصلة هذا المستوى”.

وافتتح فان بيرسي التسجيل أمام ساوثامبتون حين استفاد من خطأ المدافع جوزيه فونتي ليسدد الكرة في الشباك من زاوية ضيقة.

وقال: “الهدف الأول كان فيه نوع من المقامرة، بنسبة تسعة من عشرة لا تنجح مثل هذه التسديدة وعليك أن تسجل،كان الحظ معي ومرت الكرة من بين ساقي الحارس، لكنك تنتزع حظك في مثل هذه المواقف”.

وجاء هدفه الثاني وهو رقم 140 له في الدوري ليصبح ثاني أكبر لاعبي المسابقة تسجيلاً بعد زميله السابق في آرسنال تييري هنري ليحقق به إنجازاً شخصياً.

وكان يونايتد حينها متراجعاً أمام مضيفه لكن رونالد كومان مدرب ساوثامبتون قال لمحطة سكاي سبورتس: “إن قدرات فان بيرسي صنعت الفارق”.

وحصل يونايتد على ثلاث فرص فقط على المرمى وهو أقل عدد منذ بدأ تسجيل تلك الإحصاءات قبل 11 عاماً لكن فان غال قال: “بوسعه الحصول على نقاط إيجابية بأن فريقه قادر على الاستفادة من فرصه بشكل كبير”.

ورغم سلسلة الانتصارات قال فان غال: “مانشستر يونايتد لم يصل بعد للزخم المطلوب بعد انتصار محظوظ”.

وقال: “الأداء لم يكن جيداً بما يكفي لذا لا يمكنني القول إننا وصلنا للزخم المطلوب،كنا الفريق المحظوظ هذا المساء، يجب أن يتحسن الأداء وعلينا التدريب بجدية”.