ليفربول يتمسك بالمشاغب بالوتيلي دون مبرر مقنع

ليفربول يتمسك بالمشاغب بالوتيلي دون مبرر مقنع

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن الإيطالي ماريو بالوتيلي سيبقى في صفوف ليفربول على الأقل لنهاية الموسم، ولن يتم الاستغناء عنه في يناير/كانون الثاني المقبل، على الرغم من التوقعات التي تشير إلى تعرضه للإيقاف المحلي.

وقد يتعرض بالوتيلي لإجراءات عقابية رغم اعتذاره على قيامه بنشر ”تغريدة“ له على موقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي على الإنترنت عن شخصية ”سوبر ماريو نينتيندو“ وصفت بأنها عنصرية.

وعلق بالوتيللي على الصفات الشخصية لسوبر ماريو قائلا إنه: ”يقفز مثل الرجل الأسود ويجمع العملات النقدية مثل اليهودي“.

ورغم احتمالية تعرض النجم الإيطالي للإيقاف، إلا أن ليفربول لن يسمح له بالرحيل في يناير المقبل، وسيبقي عليه لنهاية الموسم رغم الانتقادات الكثيرة التي تعرض ومازال يتعرض لها.

وسوف يواجه بالوتيلي عقوبة الإيقاف على الأقل لثلاث مباريات محلية، بسبب نشر تغريدته الأخيرة التي اعتذر عنها الأسبوع الماضي.

ويعاني بالوتيلي من تراجع في المستوى منذ انضمامه لصفوف ليفربول، ولم يسجل أي هدف في البريميرليغ، لكنه سجل من قبل في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان بالوتيلي قد اعتذر عن هذه التغريدة في تغريدة أخرى قال فيها: ”أعتذر إن كنت أسأت إلى أي أحد. كان من المفترض أن يكون ما نشرته هو عبارة مناهضة للعنصرية بروح فكاهية ، لكنني أتفهم الآن أن العبارة ربما يكون لها تأثير عكسي حيث انها أخرجت من السياق“.

وتابع اللاعب الإيطالي: ”لا يوجد بالضرورة شوارب لدى جميع الرجال المكسيكيين ولا يقفز جميع الرجال السود عاليا كما أنه ليس كل اليهود يحبون المال“.

وأضاف: ”استخدمت صورة كرتونية رسمها شخص آخر لأنها كانت لسوبر ماريو، اعتقدت أنه أمر مضحك وليس مسيئا. إنني أعتذر من جديد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة