آرسنال لا يمكنه اللعب دون سانشيز “المرهق”

آرسنال لا يمكنه اللعب دون سانشيز “المرهق”

يشعر أرسين فينجر مدرب آرسنال بالحيرة بخصوص الدفع بلاعبه أليكسيس سانشيز في ظل شعوره بالإرهاق وانتظار الفريق لسلسلة من المباريات المتتالية خلال الشهر الجاري.

ويظهر سانشيز مهاجم تشيلي بشكل متميز في موسمه الأول مع آرسنال منذ انضمامه للفريق قادما من برشلونة وسجل 14 هدفا في 22 مباراة.

ويواصل سانشيز (25 عاما) إنقاذ آرسنال في المباريات وكان من أهم أسباب وجود ناديه بالقرب من فرق المربع الذهبي لكن فينجر يشعر بالقلق من إمكانية تأثر مستوى اللاعب بسبب شعوره بالإرهاق.

وسيلعب آرسنال مع ستوك سيتي غدا السبت ويتميز المنافس بقوة بدنية كبيرة وإذا شارك سانشيز فإنه سيكون قد خاض مباراته رقم 28 خلال الموسم الجاري مع ناديه ومنتخب بلاده.

وقال فينجر للصحفيين اليوم الجمعة “إنه في مرحلة الخطر (بسبب الإرهاق) ويمكن ملاحظة ذلك عندما يلعب لكنه يستطيع أن يقدم شيئا كبيرا. أعتقد أن شارك في مباراته 27 يوم الأربعاء الماضي منذ بداية الموسم إذا أخذنا في الاعتبار المباريات الدولية وسفره المتتالي.”

وأضاف “للأسف لا يستطيع المرء معرفة المدى الذي يمكنه أنه يتحمله اللاعب. ليس لدينا العلم الكافي لتوقع ذلك بشكل واضح لكنه يتعافى بشكل رائع ويتعافى بسرعة ويرغب دائما في اللعب.”

وأصبح سانشيز يحظى بالفعل بشعبية كبيرة بين مشجعي آرسنال وأكد على أهميته عندما سجل قرب النهاية هدف الفوز على ساوثامبتون.

وأشاد فينجر كثيرا بلاعبه سانشيز لكنه لا يعتقد أن آرسنال يعد فريق النجم الواحد.

وقال فينجر “عند الحديث عن سجل إحراز الأهداف فإنه (أليكسيس) صاحب النسبة الأكبر لكن الأمر ليس كذلك فيما يتعلق بمجهود اللاعبين.”

وأضاف “هذا لا يتعارض مع رغبته الكبيرة وروحه القتالية وهذا يجعله لا يتأثر بشكل سلبي عند إهدار فرصة. لديه إصرار كبير ويكون موجودا دائما في المكان المناسب داخل منطقة الجزاء.”