6 أسباب وراء عودة انتصارات ليفربول

6 أسباب وراء عودة انتصارات ليفربول

جاء فوز ليفربول الثاني على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز ، بعد تخطيه عقبة مضيفه ليستر سيتي ، وتحويل تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف ليثبت حقائق مؤكدة في فريقه برندان رودجرز.

القائد جيرارد

شهدت المباراة احتفال القائد ستيفن جيرارد بمرور 16 عاما على وجوده ضمن صفوف ليفربول، وذلك بتسجيله الهدف الثاني للفريق عبر تسديدة من مسافة 15 مترا.

جيرارد الذي دار عنه الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة بشأن استمراره أو رحيله عن النادي ، لكن مدربه أعلن أنه لا غنى عنه مع الفريق ، ليتألق ويسجل ويقود الفريق للفوز الثاني على التوالي والخروج من الكبوة.

نجومية ستيرلينغ

النجم الشاب رحيم ستيرلينغ هو فرص الرهان في ليفربول ، فخلال هذا الموسم وكذلك نهايات الموسم الماضي بات الشاب المولود في جامايكا أحد أهم لاعبي الفريق إن لم يكن أهمهم على الإطلاق.

فوضح خلال مباراة ليستر سيتي أن كل دفاعات أندية البريميرليغ بما فيهم ليستر بالطبع يركزون على إيقاف ستيرلينغ تحديداً بأي طريقة.

ثنائي مهم

ستيرلينغ مرة اخرى يتعاون مع لاعب الوسط الدولي جوردان هندرسون للتسجيل مرة أخرى ، فهندرسون صاحب الهدف الثالث في شباك ليستر سيتي أظهر تعاوناً مميزاً مع ستيرلينغ لصالح الفريق.

هندرسون

هندرسون أثبت كذلك أنه هداف وصانع ألعاب ماهر، حيث أصبح أكثر لاعب صنع فرص لباقي زملائه بالفريق، كما نجح في ٥١ تمريرة من أصل ٥٩.

لوكاس ليفا

البرازيلي لوكاس ليفا يتصدر قائمة الدوري الإنكليزي في الالتحامات وقطع الكرات ، ما يعني أن بوجوده يمكن لليفربول أن يبني الهجمات من منتصف ملعبه أو ملعب الخصم.

سكيرتل رجل ليفربول

مارتيل سكيرتل الذي حصل على جائزة رجل مباراة ليستر سيتي هو أبرز مدافعي الفريق ، ويسجل دائماً في شباك المنافسين ، كما أنه منع ٤ تسديدات وفاز في ٨ منافسات على الكرة في الهواء ليكون أكثر من المعدل المعتاد في الدوري الإنكليزي في الالتحامات الهوائية.