تشيلسي يهزم توتنهام ومانشستر سيتي يواصل المطاردة

البلوز يرفع رصيده في الصدارة إلى 36 نقطة من 11 فوزا و3 تعادلات، علما بأنه الفريق الوحيد الذي مازال محتفظا بسجله خاليا من الهزائم في المسابقة.

عاد تشيلسي إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري الانجليزي لكرة القدم بعدما تغلب 3-0 على ضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج معقل الفريق الأزرق.

ولم يستفد توتنهام من بدايته الجيدة في المباراة بعدما أهدر عدة فرص محققة في الربع ساعة الأولى، قبل أن يعود تشيلسي للقاء مجددا ويحسم النتيجة لمصلحته في النهاية بأقل مجهود.

وافتتح البلجيكي إيدين هازارد التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 19، قبل أن يسجل النجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، ثم أضاف البديل لويك ريمي الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 73.

وعوض تشيلسي بتلك النتيجه تعادله المخيب بدون أهداف مع مضيفه سندرلاند في المرحلة الماضية للمسابقة ليعيد البسمة مجددا إلى وجوه جماهيره.

وعزز تشيلسي بهذا الفوز موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة من 11 فوزا و3 تعادلات، علما بأنه الفريق الوحيد الذي مازال محتفظا بسجله خاليا من الهزائم في المسابقة.

في المقابل، توقف رصيد توتنهام عند 20 نقطة ليظل في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم والأولى منذ التاسع من تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وواصل مانشستر سيتي (حامل اللقب) صحوته بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة والتاسع هذا الموسم إثر فوزه 4-1 على مضيفه سندرلاند.

وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2-1 حيث تقدم سندرلاند بهدف مباغت حمل توقيع كونور ويكهام في الدقيقة 19، قبل أن يدرك سيرجيو أجويرو التعادل سريعا في الدقيقة 21، فيما تكفل ستيفن يوفوتيتش بتسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، واصل سيتي انتفاضته بعدما سجل بابلو زاباليتا الهدف الثالث في الدقيقة 55، قبل أن يعود أجويرو لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع لسيتي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 71.

وأحكم أجويرو بهذين الهدفين قبضته على صدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفا متفوقا بفارق 3 أهداف على الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة في المركز الثاني ليواصل مطاردة تشيلسي في سباق القمة، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر، علما بأن هذه الخسارة هي الأولى التي يتعرض لها الفريق في المسابقة منذ 25 تشرين ثان/أكتوبر الماضي حينما خسر 0-2 أمام مضيفه آرسنال.

وعلى ملعب الإمارات، اقتنص آرسنال فوزا ثمينا 1-0 في الوقت القاتل من ضيفه ساوثهامبتون.

ويدين فريق المدفعجية بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بدقيقة واحدة.

ويعد هذا الفوز هو السادس هذا الموسم والثاني على التوالي لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويرتقى إلى المركز السادس، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 26 نقطة في المركز الثالث ليواصل ابتعاده عن سباق القمة بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي.

وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء إيفرتون مع ضيفه هال سيتي.

وتقدم روميلو لوكاكو لمصلحة إيفرتون في الدقيقة 34، قبل أن يتعادل سوني ألوكو لهال سيتي في الدقيقة 59.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر، كما رفع هال رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع عشر، علما بأن هذه النقطة هي الأولى التي يحصل عليها الفريق منذ 25 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع