فان بيرسي يفتقد الثقة بالنفس مع مانشستر يونايتد

فان بيرسي يفتقد الثقة بالنفس مع مانشستر يونايتد

قال الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم، إن مواطنه روبن فان بيرسي مهاجم الفريق تنقصه الثقة بالنفس هذه الأيام وإنه يواجه صعوبة في إثبات قدراته خلال المباريات.

وأحرز فان بيرسي 3 أهداف خلال 11 مباراة خاضها في الموسم الحالي ولمس الكرة 13 مرة فقط قبل استبداله السبت الماضي، في المباراة التي انتهت بفوز يونايتد على آرسنال 2-1.

وقال فان جال للصحفيين “كانت مباراة سيئة للغاية بالنسبة له.. ولهذا السبب أقدمت على استبداله.”

وأضاف المدرب الهولندي المخضرم قوله “يمكنك عد المرات التي لمس فيها الكرة. و13 لمسة عدد قليل بالنسبة لمهاجم وأنتم تعرفون كيف يكون أداء المهاجمين.. فهم يدركون أن عليهم إحراز الأهداف.”

وفي أول موسم له مع يونايتد، أحرز فان بيرسي 31هدفا ليقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز في 2013.

وفي الموسم التالي، فشل فان بيرسي (31 عاما) في ترك بصمته تحت قيادة المدرب السابق ديفيد مويز حيث احتل الفريق المركز السابع.

لكن فان بيرسي قاد منتخب بلاده إلى الحصول على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل وكان من المتوقع أن يحمل شارة القيادة في يونايتد بعد تولي مواطنه فان جال تدريب النادي الانجليزي.

إلا أن فان جال قرر اسناد قيادة الفريق إلى الانجليزي الدولي وين روني كما يتوقع أن يتعرض فان بيرسي إلى مزيد من الضغوط مع عودة المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو المتوقعة إلى سابق لياقته وتألقه.

وقال فان جال “بالنسبة لروبن، الأمر يتعلق بالثقة بالنفس أو ربما إحراز هدف رائع في اللحظة المناسبة.”