أجويرو قد يصبح أفضل من رونالدو وميسي

أجويرو قد يصبح أفضل من رونالدو وميسي

قال المدرب مانويل بليجريني اليوم الجمعة إن سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي من أفضل خمسة لاعبين في العالم ويملك القدرة على التفوق على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وسجل أجويرو 17 هدفا في كل المسابقات وأحرز ثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي ليمنح سيتي الفوز 3-2 ويبقي على آمال فريقه في التأهل لدور الستة عشر.

ويلعب أجويرو (26 عاما) دورا محوريا مع سيتي الذي بدا بلا أنياب في بعض الفترات هذا الموسم ويعتقد بليجريني ان المهاجم الارجنتيني يمكنه التفوق على رونالدو لاعب ريال مدريد وميسي نجم برشلونة.

وأبلغ بليجريني مؤتمرا صحفيا “سيرجيو من أفضل اللاعبين. انه مهاجم مهم جدا في الدوري الممتاز ويسعدنا جدا وجوده بيننا.”

وتابع “أطلب منه دائما ان يكون افضل لاعب لانه يملك كل المقومات لذلك.”

واستطرد “إنه واحد من أفضل خمسة لاعبين في العالم. لا أعتقد انه أفضل من كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي لكنه قريب جدا منهما لانه يملك كل الظروف لتحقيق ذلك.

“يصنع الفارق حينما يلعب”

ويحل سيتي صاحب المركز الثالث ضيفا على ساوثامبتون في الدوري الممتاز يوم الاحد. ولم يفز سيتي بأي مباراة خارج الديار أمام ساوثامبتون منذ 2003.

ورغم توقعات بان رونالد كومان مدرب ساوثامبتون سيعاني بعد رحيل عدة لاعبين بارزين قبل انطلاق الموسم عبر بليجريني عن اعجابه بالطريقة التي يدير بها المدرب الهولندي الامور في ساوثامبتون.

وتابع “انهم فريق قوي يملك مجموعة من اللاعبين الرائعين يقدمون كرة قدم جميلة جدا. لذلك لم اندهش لرؤيتهم في هذا المركز.”

واستطرد “فقد رونالد كومان جهود اربعة أو خمسة لاعبين لكن مع ذلك لا يزال الفريق قويا وهو امر يحسب له. ستكون مباراة صعبة.”

وسيفتقد سيتي حامل اللقب لجهود المهاجم ايدن جيكو ولاعب الوسط ديفيد سيلفا والكسندر كولاروف في رحلته الى ساوثامبتون حيث لا يزال هذا الثلاثي يتعافى من اصابات.

وقال بليجريني “من المفترض أن يستعيد ايدن جيكو لياقته الاسبوع المقبل. لا توجد مضاعفات مع ديفيد سيلفا. انها اصابة في الاربطة وهو يتعافى منها.”