ليفربول يقيل رودجرز قريبا

ليفربول يقيل رودجرز قريبا

كان من الصعب في بداية الموسم الحالي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان تجد أي شخص يراهن على أن يصبح بريندان رودجرز مدرب ليفربول أول مدرب تتم إقالته هذا الموسم الا ان كافة الترشيحات باتت تصب الان في صالح هذا الأمر.

وعقب إنهاء الفريق في مركز وصيف البطل الموسم الماضي فان بداية مضطربة للموسم الحالي تركت ليفربول بدون أي انتصار في خمس مباريات ليحتل المركز 12 ويصبح قريبا من الخروج من دوري أبطال أوروبا لتزداد المراهنات على إقالة المدرب.

وبات رودجرز يتقاسم صدارة المدربين المرشحين للاقالة الى جانب هاري ريدناب الذي يتذيل فريقه كوينز بارك رينجرز قاع الترتيب وبول لامبرت مدرب استون فيلا المتعثر.

ونال رودجرز نصيب الاسد من الانتقادات بسبب البداية السيئة لليفربول وطرحت أسئلة جادة بشأن صفقاته هذا الموسم وفشله في العثور على بديل للويس سواريز او ضم بديل مناسب للمصاب دانييل ستوريدج.

وفي ظل نقص عدد الأهداف التي سجلها الفريق بدأت الجماهير تشعر بالتعجب ايضا بشأن قدرة ليفربول على اصلاح دفاعه المهتز وهو ما كلفه اللقب المحلي الموسم الماضي.

وعقب رجيل سواريز الى برشلونة في صفقة قدرت بنحو 75 مليون جنيه استرليني (117.6 مليون دولار) ضم ليفربول تسعة لاعبين كلفوه 130 مليون جنيه استرليني بما في ذلك ديان لوفرين ولازار ماركوفيتش وادم لالانا.

وبعد ان قال النادي في السابق ان ليفربول بحاجة لبعض اللاعبين المميزين الذين بوسعهم تحسين حظوظ الفريق الاول بدا أن ليفربول تبني سياسة انتقالات صممت لتعزيز فريق يعاني من بعض نقاط الضعف بدلا من ضبط إيقاع تشكيلة تسعى للمنافسة على اللقب وامدادها بأفضل العناصر.

ولجأ المنافسون إلى مسار آخر. وتفوق ارسنال على ليفربول بضمه التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تألق في كأس العالم الماضية وضم مانشستر يونايتد مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل انخيل دي ماريا ورادامل فالكاو بينما استعان تشيلسي بخدمات دييجو كوستا وسيسك فابريجاس.

ومن بين من انضموا عقب رحيل سواريز بدأ ريكي لامبرت المنضم مقابل أربعة ملايين جنيه استرليني وخافيير مانكويو المعار من اتليتيكو مدريد مباراة يوم الاربعاء الماضي الحاسمة امام لودوجوريتس بدوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وقال بول سكوليس اللاعب السابق لمنتخب انجلترا ومانشستر يونايتد ان هذا يعد مثالا بسيطا على اهدار الاموال.

وقال سكوليس لصحيفة الاندبندنت ”عندما أعود إلى اللاعبين الذين ضمهم (ليفربول) اجد انهم ليسوا على ما يرام…“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com