روني يكشف أسباب خسارة “المدفعجية”

روني يكشف أسباب خسارة “المدفعجية”

يرى واين روني قائد مانشستر يونايتد أنه مع زملائه نجحوا تماماً في تنفيذ خطة المدير الفني الهولندي لويس فان غال التي وضعها للفوز على المدفعجية في عقر دارهم “ملعب الإمارات”.

واعتمد لاعبو يونايتد على الهجمات المرتدة واضطروا للدفاع لفترات طويلة من المباراة، حيث تمكنوا من مفاجأة الجميع عبر هدف كيران غيبس في مرماه بالخطأ في الشوط الثاني قبل أن يحرز روني هدفاً من كرة رائعة مرت فوق الحارس البديل مارتينيز.

وعلى الرغم من قيام أوليفير غيرو بإحراز هدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، فقد تمكن يونايتد من الخروج بفوز معنوي مهم في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال روني عن الفوز: “كان انتصاراً مهماً للغاية، لقد تجاوزنا لحظات صعبة، خصوصاً في الشوط الأول، ثم أدركنا أن بإمكاننا أن نفاجئهم بالهجمات المرتدة، وبإمكاننا اختراق صفوفهم وقد تمكنا من ذلك، لقد حالفنا الحظ في بعض الأحيان، كما أن حارس مرمانا كان رائعاً وسجلنا هدفين جيدين، كانت المباراة صعبة إلى حدٍ ما، حيث تمكنوا من الاستحواذ على الكرة ولكننا استطعنا أن نسجل في بداية الشوط الثاني وكانت تلك هي خطتنا”.

وبهذا الفوز قفز يونايتد إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة من 12 مباراة، متفوقاً بفارق الأهداف عن نيوكاسل، لكنه زاد من محنة الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال الذي تراجع إلى المركز الثامن.

وأضاف روني في لقاء مع تليفزيون النادي: “كنا نعرف أن علينا حشد العديد من اللاعبين في خط الدفاع وقد قمنا بذلك حيث لعبنا بخمس لاعبين في خط الظهر، كما كانت لدينا بعض الأسلحة الهجومية والتي تمثلت في فان بيرسي ودي ماريا، كما كنت أعاونهم في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي كان له مردود إيجابي”.

روني حرص على ألا يفرط في الثقة، وأكد أن أهم شيء سوف يتم التركيز عليه هو حصد النقاط الست من المباراتين القادمتين أمام هال سيتي وستوك سيتي للصعود لمركز أفضل قبل أعياد الميلاد.

وأوضح القائد: “لدينا مباراتان على ملعبنا (أمام هال وستوك) ويتحتم علينا حصد النقاط الست، نريد أن نستثمر النتائج الحالية وأن نستمر على ذلك حتى بداية فترة أعياد الميلاد، وقد كان الفوز على آرسنال نتيجة رائعة وذلك فيما يتعلق ببدء سلسلة من النتائج الإيجابية”.